الرئسيةسياسة

4 منهم من الكبار المحظوظين استفادوا وانتم تعرفون انتمائهم..الكوط: حكومة أخنوش تدعم وتسمّن المستوردين الكبار للأغنام

قالت عائشة الكوط، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، انه و خلال 2022 و 2023، جرى تخصيص 2000 مليار سنتيم خُصصت للفلاحة باسم الجفاف ودعم المدخلات بما فيها الأعلاف متسائلة عن الأثار، مشيرة انه “اليوم لحم الأغنام ما بين 120 و 130 درهم للكيلو الواحد، ولحم الأبقار من 90 إلى 100 درهم”.

جاء ذلك، خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، أمس الاثنين 20 ماي الجاري، حيث اعتبرت ان عنوان الثلاث سنوات من عمر هذه الحكومة هو التخبط والفشل في ملف دعم الفلاحة.

في السياق ذاته، وفي علاقة بدعم استيراد الاغنام قالت الكوط، إن هذه السنة” إذا “احتسبنا 500 درهم عن 600 ألف رأس التي قلتم اليوم دخلت البلاد، فالحكومة ستعطي 30 مليار سنتيم بالإضافة إلى 20 مليار سنتيم على الضريبة عند الاستيراد التي أعطيت بصفة غير قانونية … أين هو أثرها ومن استفاد منها؟ أربعة مستوردين كبار محظوظين هم من استفادوا وأنتم تعرفون انتماءهم، راكم سمنتوهم مزيان”.

الى ذلك اكدت أنه ” بعد هذا الفشل المتكرر في سياسة الدعم، لو أن هذه الأموال ذهبت نحو دعم الفلاحة الصغار والمتوسطين والكسابة لن نتحدث، لأنه حقيقة على الأقل سيساهم الدعم في الحفاظ على السلالات الوطنية وسيساهم في تجديد القطيع الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى