الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

انطلاق عرض فيلم “واحة المياه المتجمدة” في القاعات السينمائية الوطنية ابتداء من 12 يونيو +فيديو

سيجري عرض في القاعات السينمائية الوطنية ابتداءً من يوم 12 يونيو الجاري، الفيلم الطويل الذي يحمل عنوان “واحة المياه المتجمدة”، بعد مشاركته في العديد من المهرجانات السينمائية الكبرى، وفوزه بمجموعة من الجوائز.

الفيلم من إخراج المغربي رؤوف الصباحي، ويشارك في تجسيد أدوار هذا الفيلم السينمائي، الذي أشرفت على إنتاجه شركة “ozz film” لصاحبها سعيد أنضام، كل من الممثلة نسرين الراضي في دور فضيلة، والممثل أحمد حمود في دور قادر، والممثلة لطيفة أحرار في دور أم فضيلة، والممثل حسن بديدة في دور بابا رشيد، فضلا عن آخرين.

وتدور أحداث الفيلم، وهو عمل درامي نفسي حول تأثير الإهمال والصراع على العلاقة الزوجية من خلال استخدام الرمزية البصرية والتعبيرية الألمانية، من خلال فضيلة، طبيبة طوارئ، متزوجة من قادر، وهو ممرض رئيس يعمل في نفس المستشفى. تربطهما علاقة حب منذ الطفولة، ولادة طفلهما الأول يزيد، تسببت بشكل غريب في تغيير غريب في سلوك قادر الذي بدأ يظهر العداء لزوجته وطفله، بينما الزوجان على وشك الطلاق، أصيب قادر بسرطان مميت.

وكان دافع المخرج محمد رؤوف الصباحي عن شريطه السينمائي “واحة المياه المتجمدة”، الذي يتناول موضوعا اجتماعيا جد دقيق وعميق يتجلى في معاناة النساء في ظل قسوة العلاقة الزوجية الفاترة، اثناء مروره في برنامج ” FBM مواجهة بلال مرميد”، الذي تبثه قناة “ميدي 1 تيفي”.

وقال الصباحي إن “أحداث الفيلم تحكي قصة طبيبة طوارئ لاستعادة زوجها قادر، ممرض رئيس، بعدما دخلت علاقتهما مرحلة فتور سببها إصابة الزوج بمرض السرطان، وقراره تخصيص الأشهر الأخيرة من حياته لخلوة ذات طابع صوفي، بحثا عن العزلة بعد علاقة حب وطيدة منذ الصغر”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى