الرئسيةسياسة

سورينام تعبر عن دعمها لسيادة المغرب ووحدته الترابية في اللجنة الـ24

جددت جمهورية سورينام، خلال أشغال الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، دعمها الراسخ لسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية، ولمخطط الحكم الذاتي الذي تقدمه المملكة كحل عادل ومنصف للنزاع الإقليمي حول الصحراء.

حيث أكد الممثل الدائم لسورينام لدى الأمم المتحدة، السفير سونيل ألغرام سيتالدين، أن “جمهورية سورينام تعترف بسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية”، مشددًا على أن مخطط الحكم الذاتي يمثل “الإطار الوحيد” للتوصل إلى حل سلمي ومقبول من جميع الأطراف.

كما أعرب عن دعم بلاده لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا، الرامية إلى إعادة إطلاق العملية السياسية تحت الإشراف الأممي الحصري، مشيدًا بزياراته إلى المنطقة ومشاوراته مع الأطراف المعنية.

في نفس السياق دعت سورينام كافة الأطراف المعنية إلى الانخراط في حوار جوهري وبناء تحت إشراف الأمم المتحدة، من أجل المضي قدما نحو تسوية دائمة وسلمية للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

يأتي موقف سورينام الداعم للمغرب في إطار دينامية دولية متنامية تعزز من شرعية الموقف المغربي، وتؤكد على أن مخطط الحكم الذاتي يمثل الحل الواقعي والمقبول لطي صفحة هذا النزاع المفتعل.

هذا و تواصل المملكة المغربية حشد المزيد من الدعم الدولي لموقفها العادل في قضية الصحراء، بفضل جهودها الدبلوماسية المتواصلة والتزامها الراسخ بحل سلمي ودائم لهذا النزاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى