الرئسيةرياضة

ريال مدريد يرفض مشاركة إبراهيم دياز في أولمبياد باريس مع المغرب

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رفضه مشاركة لاعبه إبراهيم دياز مع المنتخب المغربي في دورة الألعاب الأولمبية 2024 التي ستقام في باريس من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وأوضح النادي الملكي في بيان رسمي أن قراره جاء “لأسباب تنظيمية وفنية” تتعلق ببرنامج إعداد اللاعب للموسم الجديد مع الفريق.

وأشار البيان إلى أن ريال مدريد “يتمنى التوفيق للمنتخب المغربي في أولمبياد باريس”.

يُذكر أن دياز، البالغ من العمر 23 عامًا، يحمل الجنسية الإسبانية والمغربية، وكان قد أعرب عن رغبته في تمثيل المنتخب المغربي في الأولمبياد.

وبحسب بعض التقارير، فإن ريال مدريد يخشى من تعرض دياز للإصابة خلال مشاركته في الأولمبياد، خاصة أنه قد عانى من إصابات متكررة في المواسم الماضية.

كما أن النادي الملكي يخطط للاعتماد على دياز بشكل كبير في الموسم الجديد، حيث يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه.
من جهته، أعرب الاتحاد المغربي لكرة القدم عن خيبة أمله من قرار ريال مدريد، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لإقناع النادي الإسباني بتغيير موقفه.
تضم قائمة المنتخب المغربي الأولمبي العديد من النجوم الشابة، مثل سفيان أمرابط وسفيان العكوش وياسين بونو، ومن المتوقع أن يقدم المنتخب المغربي أداءً مميزًا في الأولمبياد.

تجدر الإشارة ان ريال مدريد سبق أن رفض مشاركة بعض لاعبيه الآخرين في الأولمبياد، مثل ماركو أسensio ولوكاس فاسكيز.

هذا و يُسمح للمنتخبات الأولمبية بضم ثلاثة لاعبين تجاوزوا سن 23 عامًا.

ختامًا، يُعدّ قرار ريال مدريد برفض مشاركة إبراهيم دياز في أولمبياد باريس مع المغرب ضربة قوية للمنتخب المغربي، حيث يُعتبر من أبرز لاعبيه الشباب، وكان قد لعب دورًا هامًا في تأهل المنتخب إلى أولمبياد باريس، لكن لا يزال المنتخب يضم العديد من النجوم الشابة القادرين على تقديم أداءٍ مميز في الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى