الرئسيةميديا وإعلام

ارتفاع حصيلة قتلى الصحافيين لـ152 منذ 7 أكتوبر بغزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الخميس، مقتل صحافي جديد بنيران جيش إسرائيل ما يرفع عدد القتلى من الصحافيين إلى 152 منذ بدء الحرب على القطاع.

وقال المكتب، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن “عدد الشهداء الصحافيين ارتفع إلى 152 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحافي الشهيد سليم الشرفا، مقدم البرامج والإعلامي بقناة الأقصى الفضائية”.

وأضاف: “نسأل الله تعالى للزملاء الصحافيين الرحمة والقبول والجنة، ولذويهم وللأسرة الصحفية الفلسطينية الصبر والسلوان”.

ولم يذكر المكتب الإعلامي الحكومي في بيانه تفاصيل بشأن ملابسات مقتل الصحافي الشرفا، لكن قناة “الأقصى”، التي كان يعمل بها، أعلنت، عبر حسابها على منصة تلغرام، “استشهاده في قصف إسرائيلي استهدفه قبل قليل غربي مدينة غزة”، دون تقديم توضحيات أخرى بالخصوص.

ولأكثر من مرة حذر المكتب الإعلامي الحكومي، ومؤسسات حقوقية من أن الجيش الإسرائيلي ومنذ بدء الحرب على غزة يتعمد استهداف الصحافيين الفلسطينيين لمنع نقل “الجرائم” التي يرتكبها بغزة.

وتُظهر بيانات وإحصاءات “لجنة حماية الصحافيين” الدولية (منظمة غير حكومية مقرها نيويورك) أن الحرب الحالية على غزة أصبحت “الأكثر دموية للصحافيين” منذ بدء اللجنة في توثيق جرائم قتل الصحفيين حول العالم في عام 1992.

وأعلن “المركز الدولي للصحافيين” (منظمة غير حكومية مقرها واشنطن)، في فبراير، أن الحرب على غزة شهدت أعلى مستويات العنف ضد الصحافيين منذ 30 عاما، ودعا إسرائيل إلى وقف قتل الصحافيين والتحقيق في حوادث قتلهم على يد قواتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى