الرئسيةرياضة

من بينهم لامين جمال…5 وجوه شابة تخطف الأضواء في دوري المجموعات في يورو2024

أ ف ب: اسدل الستار على دور المجموعات في كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في ألمانيا وبدأت المنتخبات الـ16 المتأهلة الاستعداد للأدوار الإقصائية. كان الدور الاول فرصة لبعض الوجوه الشابة في ابراز موهبتها. تلقي وكالة فرانس برس النظرة على خمسة لاعبين شبان يبلغون الحادية والعشرين أو أقل من عمرهم، تألقوا في دور المجموعات.

نيكو وليامس (اسبانيا)

ساهمت العروض القوية لإسبانيا في دور المجموعات في جعلها أحد ابرز المرشحين لاحراز اللقب وكان الأكثر تألقا في صفوفها جناح اتلتيك بلباو نيكو وليامس.

أثبت وليامس الذي ساهم في تتويج بلباو بطلا لكأس اسبانيا للمرة الاولى منذ 40 عاما الموسم الفائت، أنه ينتمي الى النخبة على المستوى الدولي حيث شكل خطراً دائماً على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير افضل لاعب في المباراة القوية ضد ايطاليا.

هنأه ملك اسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصيا بعد الفوز على ايطاليا ما جعل وليامس يصرح بعد ذلك “لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي”.

جمال موسيالا (المانيا)

كان موسيالا المهاجم الاكثر فعالية في صفوف المانيا الدولة المضيفة بتسجيله هدفا في كل من المباراتين الاولين. اضاف الى مهارته في المراوغة، فعالية انهاء الهجمات.

وضع موسيالا وراءه موسما رديئا في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماما محليا وقاريا واثبت أنه يشكل ثنائيا متفاهما مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتس.

وبعد ان نال جائزة افضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد اسكتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما اذا كان خاض افضل مباراة له على الاطلاق فأجاب “يمكنكم القول كذلك، نعم”.

بيلينغهام (انكلترا)

على الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الاسباني هذا الموسم، عنصرا اساسيا في صفوف منتخب انكلترا.

سجل الهدف الوحيد لانكلترا في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات وضعهها على الطريق الصحيح.

سيكون بيلينغهام الى جانب هداف المنتخب الانكليزي هاري كاين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في جعل منتخب الاسود الثلاثة يضع حدا لصيام دام طويلا عن الالقاب الكبيرة وتحديدا منذ تتويجه بطلا للعالم في البطولة التي استضافها عام 1966.

أردا غولر (تركيا)

استمر غولر في نهجه التصاعدي في الاشهر الاخيرة في صفوف ريال مدريد الاسباني حيث سجل 5 اهداف في مبارياته الخمس الاخيرة، وبات اصغر لاعب في تاريخ كأس اوروبا يسجل هدفا في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاما و114 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بان غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004.

سجل هدفا رائعا في مرمى جورجيا سيكون مرشحا لنيل جائزة افضل هدف في البطولة.

لامين جمال (اسبانيا)

بات الجناح الاسباني لامين جمال اصغر لاعب يخوض مباراة في نهائيات كأس اوروبا عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0). وفي المباراة ذاتها، اصبح جمال اصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الاول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

اراحه مدرب اسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الاخيرة ضد البانيا بعد ان ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى