الرئسيةسياسةميديا وإعلام

وقفة تضامنية مع الصحافي المهداوي أمام محكمة الاستئناف حي الرياض بالرباط+وثيقة

تنعقد الجلسة الأولى لمحاكمة الصحفي حميد المهداوي يوم غد الإثنين صباحا 9 شتنبر أمام المحكمة الابتدائية -بريستيجيا حي الرياض بالرباط وذلك تبعا لشكوى قدمت ضده من لدن وزير العدل بسبب تصريحات كان قد قام بها سابقا على قناته بموقع بديل.د

وبالموازاة مع ذلك أعلنت الهيئة المغربية لمساندة المعتقلين السياسيين-همم، عن تظيم وقفة تضامنية مع حميد المهداوي أمام مدخل المحكمة المعنية على الساعة العاشرة صباحاً.

ووفق بلاغ صادر عن الهيئة، دعت المواطنين/ت والجمعيات الحقوقية للمشاركة بكثافة مساندة للصحافي وحماية للحق في حرية التعبير والرأي.

يشار بهذا الخصوص، أن الصحافي مدير نشر موقع “بديل”، حميد المهدوي، كان توصل باستدعاء من طرف المحكمة الابتدائية بالرباط للمثول أمامها يوم 9 شتنبر المقبل، على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده وزير العدل، عبد الطيف وهبي.

وهي الدعوة التي ترتبط بالقدف والتشهير والسب العلني وبث وتوزيع داعاءات ووقائع كاذبة حسب ما جاء في الاستدعاء الذي تعرض له المهداوي.

هذا، وكان الوزير وهبي تقدم بشكايات ضد مجموعة من الصحافيين والمدونين، من ضمنهم المدون والناشط رضا الطاوجني، والذي حكم بأربع سنوات حبسا نافذا، قبل أن يستفيد من العفو الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى