الرئسيةسياسة

ليلة “الهروب الكبير”…الحكومة تأسف لما حدث والسلطات أوقففت 152 والهجرة تتكرر بشكل مستمر بمختلف دول العالم

كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أنه جرى تقديم 152 شخصا أمام أنظار العدالة، بتهمة التحريض على الهجرة غير القانونية، مع إفشال كل محاولات التحريض التي تمت بعد الواقعة.

وأضاف بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة، أن ما يناهز 3000 شخصا حاولوا الهجرة من خلال هذه العملية، وقد حرصت القوات العمومية على ضمان سلامتهم، حيث لم تتم تسجيل أية حالة وفاة في صفوفهم.

وأبرز أنه يجري التحقيق في الصورة اللاإنسانية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها حاليا موضوع بحث من طرف الأجهزة القضائية المتخصصة لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتطوان.

وأعرب بايتاس عن تأسف الحكومة لما حدث، مشيرا إلى أن أحداث الهجرة تتكرر بشكل مستمر في مختلف دول العالم.

وشجب بايتاس محاولة بعض الهيئات غير المعروفة تحريض الشباب على الهجرة بمواقع التواصل الاجتماعي، مشددا على أن السلطات تحاول جاهدة التعبئة لمحاربة هذه الظاهرة، والتحقيق حول مصدرها.

في المقابل، نوه الناطق الرسمي باسم الحكومة بالمهنية الكبيرة والحكمة التي أبانت عنها القوات العمومية في تعاملها مع الواقعة، في احترام تام للضوابط القانونية، مع الحرص على ضمان سلامة الأشخاص المعنيين.

اقرأ أيضا…

عوض التعبير عن الارتياح المفرط…PPS: أحداث الفنيدق صادمة و تشكل مساءلة حقيقية لكل المؤسسات والوسائط المجتمعية وصناع القرار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى