مجتمع

جهة الدار البيضاء مستمرة في صدارة حالات الإصابة بفيروس كورونا بالمغرب

تواصل جهة الدار البيضاء سطات صدارتها لقائمة ترتيب باقي جهات المملكة في ما يخص عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المغرب.
وسجلت جهة الدار البيضاء سطات، التي شهدت أول حالة إصابة في المغرب، وهي حالة وافدة (مغربي مقيم بإيطاليا)، في ثاني مارس الماضي، 33.87 بالمائة من نسبة الإصابات بالفيروس في المغرب.

وجاءت جهة مراكش آسفي، التي سجلت 17.22 بالمائة، في المركز الثاني، وكانت المدينة الحمراء سجلت ثاني حالة إصابة بالجائحة، وهي أيضا، وافدة (سائح فرنسي).

وحلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي سجلت 14.22 بالمائة، في المركز الثالث، وجهة فاس مكناس التي سجلت 12.65 بالمائة، في الرتبة الرابعة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة التي سجلت 8.93 بالمائة، في المركز الخامس، وبعدها جهة درعة تافيلالت التي سجلت 7.41 بالمائة، في المركز السادس، والجهة الشرقية التي سجلت 2.36 بالمائة، في المركز السابع، وبعدها جهة بني ملال خنيفرة التي سجلت 1.52 بالمائة، في المركز الثامن، ثم جهة سوس ماسة بتسجيلها 1.13 بالمائة، في المركز التاسع وجهة كلميم واد النون التي سجلت 0.57 بالمائة، في المرتبة العاشرة، وجهة الداخلة واد الذهب بتسجيلها 0.06 بالمائة، في المركز الحادي عشر، وجهة العيون الساقية الحمراء التي سجلت 0.06 بالمائة، في المركز الثاني عشر، وذلك إلى حدود الساعة الـ10 من صباح اليوم الأربعاء 03 يونيو 2020.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابقن عن تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7910 حالات.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 6643 حالة بعد تماثل 233 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد حالات الوفاة عند 206 حالات، إذ لم يتم تسجيل أية حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 235 ألفا و362 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى