كورونامجتمع

الجيش في الدارالبيضاء بعد تفشي فيروس كورنا

عرفت مدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة،حضورا للقوات المسلحة التي حلت بعدد من المناطق بالعاصمة الاقتصادية. وظهر تجمع مجموعة من المدرعات ورجال العسكر في شارع إبراهيم الروداني بمحاداة ولاية الأمن بالدار البيضاء، في ما اعتبر حضورا أوليا قبل أن يجري نشر هده القوات على طول الساحل للمدينة وعدد من الأحياء.

قدوم قوات الجيش غايته كما صرحت مصادر مقربة، هدفه دعم ومساعدة السلطات المحلية على تنفيذ قرارات حالة الطوارئ، وتحسيس المواطنين بخطورة الوضعية الوبائية، وكذا دعوتهم إلى مزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

نزول الجيش في شوارع مدينة الدارالبيضاء كما بني ملا ومراكش، يأتي بعد صدور بلاغ الحكومة الذي أعلنت فيه عن مجموعة من الإجراءات والتدابير الجديدة، وذلك في العديد من أحياء مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال.

وكان بلاغ صادر عن الحكومة، أكد أنه و بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء مدن الدار البيضاء ومراكش وبني ملال، وبالنظر لما تقتضيه الضرورة الصحية الملحة، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19 بهذه المدن.

وأضاف البلاغ الحكومي، أنه تقرر على مستوى مدينة الدار البيضاء، إغلاق كل من شواطئ مدينة الدار البيضاء وشواطئ دار بوعزة وشاطئ “بالوما” بعين حرودة، وإغلاق الحمامات بمجموع تراب مدينة الدار البيضاء ابتداء من يوم الجمعة 21 غشت 2020 عند منتصف الليل.

كما جرى الإبقاء على إجراءات التشديد التي اتخذت مؤخرا والتي شملت إغلاق مداخل وأجزاء من 2 أحياء بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وحي واحد ودوار واحد بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، و2 أزقة بعمالة مقاطعات الفداء – مرس السلطان، و7 أحياء وشوارع وأزقة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا، و3 أزقة بعمالة مقاطعات ابن مسيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى