ثقافة وفنون

الفنانة إلهام شاهين تواجه بانتقادات شديدة لإعلانها بالتبرع بالأعضاء بعد الوفاة

خلقت الممثلة المصرية إلهام شاهين جدلاً واسعاً، بعد إعلانها عن حملة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، وسارعت بالرد على منتقديها: “الواحد بعد ما يموت جسمه هياكله الدود”.

وكانت الممثلة المصرية قد أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة بموافقة المتبرع، وأكدت إنه قد انضم لحملتها مجموعة كبيرة من الأشخاص، بينهم الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والمستشار أمير رمزي، والدكتور سعد الدين الهلالي، ورجال دين وعلم وطب وقضاء.

وبالرغم من ذلك، لم ينتبه لهذه المبادرة بترحيب الجميع، فقد انتقدها البعض ممن لم يتقبلوا فكرة انتزاع أعضاء الميت بعد وفاته حتى لو كانت هذه الأعضاء ستخدم الكثير من المرضى المحتاجين لها.

مع ذلك لم تلقَ هذه المبادرة ترحيب الجميع، فقد انتقدها البعض ممن لم يتقبلوا فكرة انتزاع أعضاء الميت بعد وفاته حتى لو كانت هذه الأعضاء ستخدم الكثير من المرضى المحتاجين لها.

وقالت إلهام: “التبرع مساعدة لناس كتير، يعني لو حد أعضاؤه كلها سليمة هيقدر يساعد كام حد عنده كلى وعنده كبد وعنده القلب وعنده قرنية العين وكل جزء حتى الرئة يمكن الاستعانة بيها، وكل جزء ممكن يساعد إنسان، وهي مسألة إنسانية عظيمة، وباتصور إنها تبقى صدقة جارية، ومعناه إننا حاسين ببعض، وقلبنا على بعض، واحنا مش خسرانين حاجة، علشان الجسم هيفنى وهينتهي، وأتمنى إن الثقافة والوعي يبقى عند الناس كلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى