الرئيسية / أخبار عاجلة / الشخير يعرض النساء لأمراض القلب

الشخير يعرض النساء لأمراض القلب

الشخير أو اضطراب التنفس أثناء النوم الذي له علاقة حسب الأطباء المختصون انقطاع النفس الإنسداديالنومي.مما يجعل الشخص ذكرا أو أنثى أو طفلا، يحدث أصواتا اثناء الشهيق والزفير عن طريق الفم والأنف مما يحرم النائم من نوم مريح ويحرم حتى من يشارك النائم الغرفة من ذلك، مما يسبب انزعاجا حقيقيا عند الكثيرين .

لكن الأطباء المتخصصين تختلف زاوية نظرهم للظاهرة، بحيث أن ياحثين حسب ما أوردته  بعض المواقع المتخصصة وتناقلته بعض وسائل الإعلام، أن الشخير يسبب العديد من المشاكل الصحية على مستوى القلب والدماغ، وازداد ذلك عند من يعانون الزيادة في الوزن او السمنة .

ومن جهة أخرى يرى باحثون بالمستشفى الجامعي بميونيخ الألمانية علاقة بين كل من الشخير وانقطاع النفس الانسدادي، الذي يزيد في خطر اختلال وظيفي في بطين القلب الحالة التي يتم تشخيصها بشكل ملحوظ عند من يعانون من الشخير.

وبعد دراسة طبية على ما يناهز 5000 حالة مختلطة ممن يعانون أو لا يعانون من الشخير، فأظهرت الدراسة أنه تم تسجيل زيادة في كتلة البطين الأيسر من القلب، مما يجعله يعمل بجهد أكبر .

كما أظهرت النتائج أن هذا التأثير بات أكثر انتشارا عند النساء منه عند الرجال . مما برجح خطر تعرض النساء اللواتي يعانين من انقطاع النفس الإنسداديوالنومي والشخير تعرضهن لخطر تطوير أمراض القلب  حسب ما أوضحه الدكتور أدريان كورطا حسب ما أورده موقع mirror..

شاهد أيضاً

سلطات فرنسا تستنجد “السترات الصفراء” بعدم الاحتجاج غدا السبت

Share this on WhatsApp ناشدت الحكومة الفرنسية حركة “السترات الصفراء” بعدم التظاهر غدا السبت، في …