الرئسيةسياسة

جبهة إنقاذ “سامير” تندد في وقفة احتجاجية ماتعتبره تهرب الحكومة من تحمل مسؤوليتها في إنقاذ الشركة

عبر المتظاهرون عن غضبهم من ارتفاع الأسعار والأرباح التي تجنيها شركات المحروقات، معتبرين أنها أرباحا ا بـ”افاحشة”

ردد المشاركون في تظاهرة احتجاجية بشعارات غاضبة ضد الحكومة، محملينها مسؤولية ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الأساسية، ومنددين بما أسموه “تهرب الحكومة من تحمل مسؤوليتها في إنقاذ شركة سامير”.

حدث ذلك، اليوم الاثنين، حيث عبر المتظاهرون عن غضبهم من ارتفاع الأسعار والأرباح التي تجنيها شركات المحروقات، معتبرين أنها أرباحا ا بـ”افاحشة”، وذلك “بعد حذف الدعم والتحرير للقطاع في نهاية 2015″، أي في عهد حكومة عبد الإله بنكيران، كما أكدوا عزمهم تنظيم خطوة احتجاجية أخرى للغاية ذاتها في وقت لاحق، وذلك بدعوة من الجبهة الوطية لإنقاذ مصفاة “لاسامير”,

وكانت قررت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول لاسامير تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو المقبل، أمام المحكمة الابتدائية بالمحمدية، مشيرة إلى أنها تستعد لتنظيم مسيرة في الأيام القادمة.

وطالبت السلطات المعنية بالموضوع بـ”الكف عن التبريرات الواهية أمام النزيف المستمر والخسران المبين للثروة الوطنية”.

كما دعت إلى “الاستئناف العاجل لتخزين وتكرير البترول بمصفاة المحمدية، والمحافظة على المساهمات المالية والاجتماعية والتنموية لشركة سامير لفائدة الاقتصاد الوطني”.

وقالت الجبهة، إن هذه الخطوة من طرف الجبهة الوطنية تأني من أجل استئناف شركة “سامير” التي هي في طور التصفية القضائية، والحد من الأسعار الفاحشة للمحروقات في ظل السياق الدولي المطبوع بالتضخم والتهديد بانقطاع الإمدادات الطاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى