الرئسيةسياسة

بن كيران لأخنوش:”حكومتك نتيجة مؤامرة وبزاف عليك تكون رئيسها وملي كنت وزير كنت كتبارك وتعاود”

قال عبدالإله بن كيران موجها انتقاداته لرئيس الجكومة عزيز أخنوش “أنت إنسان بسيط، تسير أموالا تركها لك والدك، وربما أعانك على ذلك آخرون، واستفدت من الريع ومن إقصاء منافس لك، وكل المغاربة يعرفون ذلك، لا نقول ليست لك كفاءات، لكن بزاف عليك أن تكون رئيس حكومة ناجح، بكل صراحة”.

وأضاف بن كيران خلال ملتقى وطني جمعه بالكتاب الجهويين والإقليميين لحزبه، اليوم السبت، أن حكومة أخنوش هي نتيجة مؤامرة ولا يمكن أبدا أن تكون جيدة، وأن المغرب توفرت له حكومة حركت الحياة السياسية عندما كان يترأسها، ووضعت بصمتها لا على صعيد الحكومة أو البرلمان، والشعب أعاد التصويت لها لأنها أعجبته.

ولم يتأخر بن كيران في الرد على عزيز أخنوش في لقاء مع شبيبته، قال فيه، إن المغاربة ملوا الشعبوية وعاقبوا حكومة جربوها لولايتين “ومادرت ليهم والو”، قائلا: “تقول 10 سنوات وأنت تنتظر دون أن ترى شيئا، هل هناك من ينتظر 10 سنوات دون أن يظهر له شيء، لقد قمت بمؤامرة على بلادك، والعدالة والتنمية، وأنت اليوم في ورطة فلتبحث عن حل”.

وتابع “أنت لست في المستوى لتكون رئيس حكومة ناجح، اتهمتنا بتعطيل التنمية، وقلت إن المغاربة صوتوا عليك في الانتخابات وعاقبونا، وأقول لك، ماشي شغلك بينا وبين المغاربة، لكن عليك أن تقول لنا كيف وصلت إلى رئاسة الحكومة”.

وزكشف بن كيران، أن ” أخنوش عندما كان وزيرا في الفلاحة لم يكن يقول شيئا بل كان كيبارك ويعاود ويطلب مني أن أتدخل عند الملك في بعض المشاريع مثل محطة تحلية مياه البحر في أكادير”. أنا لا عرف” منين جاب هاد قلة الحياء”.

جدير بالذكر، أن عزيز أخنوش أحد الوزراء الأساسيين في حكومة بن كيران والعثماني، هاجم مباشرة حزب العدالة والتنمية قائلا: “المغاربة في الانتخابات قطعو مع الشعبوية واختاروا برامج واضحة.. المغاربة قالو لشي وحدين: الله يجعل البركة عطيناكم فرصة أولى وثانية ومشفنا والو”.

جاء ذلك، في كلمته الافتتاحية لفعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها شبيبة حزبه يومي 9 و10 بأكادير، حول “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية: إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، حيث أكد، أنه كان يعلم جيدا منذ دخوله إلى السياسة أن هناك كلفة بالمقابل، موضجا” “كنت عارف باللي مغاديش يخليونا نخدمو مرتاحين، ولكن، بجهد الله، حنا قادرين نواجهو العراقيل”.

أحنوش دافع عن النتائج التي حصل عليها حزبه في الانتخابات قائلا: إن هذه الرتبة نالها الحزب بالعمل الجاد والدؤوب، “حنا الحزب اللي جاب المرتبة الأولى بدراعو”، مشيدا، بما زصفها باللحظة الديموقراطية للانتخابات، وا بالمحطة الدستورية النزيهة والشفافة بشهادة الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى