الرئسيةثقافة وفنون

تقديم «عبدلينيو» في عرض ما قبل الأول ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

يتم عرض «عبدلينيو» الفيلم الروائي الطويل الرابع للمخرج هشام عيوش، في عرض ما قبل الأول، اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر، خلال المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في قاعة السفراء، بقصر المؤتمرات بمراكش ، وذلك في انتظار عرضه في باقي القاعات السينمائية الوطنية ، المبرمج في أوائل عام 2023.

تدور أحداث قصة الفيلم في مدينة أزمور ، ويكشف الفيلم ويعري عن العديد من جوانب الحياة داخل مجتمع تسوده وتمتلكه مبادئ دينية غريبة عن الثقافة المغربية.

وعبدلينيو» ، شاب يبلغ من العمر ثلاثين عامًا من مدينة أزمور، يعمل في بلدية صغيرة و تتمثل مهمته الرئيسية في إلصاق الطوابع البريدية على الأظرفة ، في أجواء كئيبة ومملة للغاية.

وهو الشاب الذي يقضي معظم وقته بمكتبه، الذي ينحصر في غرفة صغيرة متقادمة ومهجورة، يستخدم خياله ليحلم بأن يصبح مختلفًا تمامًا، ويخلق لنفسه عالما افتراضيا يغوص في القصص المذهلة المستوحاة من مسلسله المفضل.

فالشاب «عبدلينيو» يعشق البرازيل وهو مهووس بها ، لدرجة أن بطلنا المعاصر يقضي معظم وقته في أحلام اليقظة بحياة هادئة يتشاركها مع حبيبته: برازيلية جميلة بشكل أخاذ ، بطلة من بطلات المسلسلات التلفزيونية البرازيلية من Telenovela.

يعمل السحر ويتحقق الحلم وينتهي المطاف بالمغرمين بالتحدث مع بعضهم البعض من خلال شاشة التلفزيون!

ووفق ما صرح به المخرج هشام عيوش، فإن “عبدلينيو” عبارة عن قصة كوميدية معاصرة ، يقدم لحظة كبيرة من الضحك والاسترخاء، بطابع سخري، يقدم الفيلم رحلة شخصية البطل وصراعها مع المجتمع للحفاظ على هويته كما يحمل رسالة قوية عن أهمية التفكير والتشكيك في العديد من التعاليم اللاإنسانية المروج لها و”المباعة ” باسم الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى