الرئسيةرياضة

الجامعة تقرر مساء اليوم في موقف المغرب من المشاركة من عدمها في شان الجزائر

علم “دابا بريس.كوم” أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تواصل مع الاتحاد الإفريقي للعبة، قصد اتخاذ الموقف النهائي من مشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، من عدمه، في نهائيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقرر تنظيمها في الجزائر.

وتجري البطولة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، وتُشارك فيها 18 منتخباً قسمت على 5 مجموعات، تتكون الثلاثة الأولى من أربعة منتخبات، فيما تضم المجموعتين المتبقيتين ثلاثة منتخبات فقط.

ولم يستبعد مصدر مقرب من الجامعة أن لا يشارك المغرب في نهائيات شان الجزائر 2023، إذ ما زالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تتوصل بعد بأي رد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص فتح خط جوي مباشر، عبر الخطوط الملكية المغربية، من الرباط نحو قسنطينة الجزائرية، التي ستحتضن مباريات المغرب.

وأوضح المصدر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لا تزال تنتظر الرد النهائي، قبل اتخاذ القرار المناسب بالمشاركة من عدمها في الشان”، مردفا، مشيرا إلى أن القرار النهائي سيصدر مساء اليوم الأربعاء، في بيان على الموقع الإلكتروني للجامعة.

ولم يفت التأكيد على أن الجامعة الملكية المغربية مازالت مصرة ومتشبثة بمطلبها الموضوعي والطبيعي، في السفر عبر طائرة تابعة للخطوط الوطنية، مباشرة من الرباط نحو قسنطينية، ولن يقبل أنصاف الحلول، من قبيل السفر على متن طائرة للخطوط التونسية أو التركية أو غيرها.

وكشف المصدر أن الجامعة تدرس وتدارست كل الحيثيات بمها فيها العقوبات التي يمكن أن يصدرها الاتحاد الإفريقي في حق المغرب، بمنعه من المشاركة في الدورة المقبلة، وغرامة مالية، مستدركا، لكن في المقابل، سيكون لرفض الجزائر السماح للوفد المغربي بالسفر مباشرة إلى الجزائر تأثير سلبي على ملف طلب الجزائر تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى