الرئسيةجهاتحوادث

أغلب ضحايا حادث إقليم أزيلال أساتذة وبنموسى يعزي

نعى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، الأساتذة الذين لقوا مصرعهم في حادث سير، الأحد، بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي. في إقليم أزيلال.

وفي هذا الصدد، كتب شكيب بنموسى على حسايه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي (X) تويتر سابقا، أنه تلقى ببالغ الأسى والحزن نبأ “الحادث المروري الأليم، الذي أودى بحياة عدد من أطر هيئة التدريس، رحمهم الله، الذين كانوا يشتغلون قيد حياتهم بإقليم أزيلال، كما خلف عددا من الإصابات لدى بعض الأساتذة”.

وفي الآن نفسه، تقدم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى أسر الأساتذة المتوفين بـ”خالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة”، كما تمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى.


يذكر أن أفادت السلطات المحلية لإقليم أزيلال أعلنت أن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون في حادثة سير وقعت، الأحد، بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي.

وأوضح المصدر ذاته أنه، حسب المعطيات الأولية، فإن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.

وأضاف أنه فور إشعارها بالحادث، تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الحادث وقع حين انقلبت سيارة للنقل المزدوج بأحد المنعرجات الوعرة بمنطقة تغرويزين الجبلية بدوار وكاسيف لتتدحرج من أعلى نحو أسقل القمة مخلفة 9 قتلى وإصابات متفاوتة في صفوف 8 من الركاب، منها أربع حالات وصفت بالخطيرة.

وحسب مصادر محلية فقد عرف من بين الضحايا مقتل خمسة من نساء ورجال التعليم، وتلاميذ كانوا في طريق عودتهم نحو المنطقة على متن تلك العربة بعد انقضاء عطلتهم المدرسية.

واشار المصدر إلى أن ستة أشخاص حالتهم مستقرة يتلقون العلاج بالمستشفى الإقليمي لأزيلال، بينما تم نقل أربعة جرحى من أسرة التعليم لإحدى المصحات الخاصة بمدينة مراكش، فيما تم تحويل حالتين إلى المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى