الرئسيةرياضة

محكمة التحكيم الرياضية (طاس) ترفض طعن اتحاد الجزائر

رفضت محكمة التحكيم الرياضية (طاس)، الجمعة، طلب الطعن والاعتراض الذي تقدم به فريق اتحاد الجزائر، لتأجيل نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم بين نهضة بركان والزمالك المصري.

كان فريق اتحاد الجزائر طالب بعدم إقامة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي بين الزمالك ونهضة بركان لحين صدور قرار المحكمة الرياضية، في قضية إقصائه من نصف نهائي البطولة، بعد أزمة القميص الرسمي للفريق البركاني، الذي تضمن خريطة المغرب.

وكانت (كاف) أقرت رسميا بخسارة اتحاد العاصمة ذهابا وإيابا بنتيجة (صفر-3)، مع اعتماد موعد النهائي المقرر الأحد 12 ماي الجاري في الملعب البلدي لبركان، على أن تلعب مباراة الإياب في ملعب القاهرة في 19 من الشهر الحالي.

وفي وقت سابق، قرر “الكاف” اعتبار اتحاد العاصمة خاسرا لمباراتيه أمام نهضة بركان المغربي بثلاثية نظيفة بعد أزمة القميص الرسمي للفريق المغربي الذي تضمّن خريطة المغرب.

ووجه الاتحاد الأفريقي رسالة إلى الاتحاد الجزائري تفيد أنه تم “معاقبة نادي اتحاد العاصمة باعتباره خاسرا”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي رفضت، في وقت سابق، الطلب الاستعجالي الذي تقدم به فريق اتحاد الجزائر والاتحاد الجزائري لكرة القدم بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن نتيجة مواجهتي نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان.

ورفضت المحكمة الطلب المستعجل بشأن الطعن في قرار لجنة الاستئناف بالكاف والذي صدر في الثلاثين من أبريل الماضي وقضى بخسارة الاتحاد مواجهتي نصف النهائي.

وبالتالي تم تثبيت تأهل نهضة بركان إلى النهائي حيث سيواجه الزمالك المصري ذهاباً يوم الأحد ببركان وإياباً بالقاهرة في 19 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى