الرئسيةثقافة وفنون

إدريس شويكة يطلق عدسة الإبداع: بدء تصوير فيلم “طحالب” في منطقة الجبهة

"طحالب" يسلط الضوء على قضايا الإرث ووضعية المرأة في مجتمع ذكوري تقليدي يعتمد على جمع الطحالب وصيد الأسماك

في أعماق منطقة الجبهة، حيث تتلاقى أمواج البحر مع الأرض الصلبة، يبدأ المخرج المغربي إدريس شويكة رحلة جديدة مع السينما، معلنًا عن بدء تصوير فيلمه الجديد “طحالب” في 18 ماي.

يأتي هذا العمل الفني ليسلط الضوء على قضايا مجتمعية معاصرة، متجذرة في الثقافة والتقاليد، ومنها الإرث ووضعية المرأة في سياقه.

يتناول الفيلم، بحساسية فنية، موضوع الإرث وتحديات الذكورية في مجتمع يعتمد اقتصاديًا على جمع الطحالب وصيد الأسماك. يعكس “طحالب” صورة المرأة في هذا السياق، مستكشفًا الأدوار التي تلعبها في الحفاظ على توازن الأسرة والمجتمع.

الفيلم من إنتاج “D&R Production”، وبسيناريو لشوقي حمداني واقتباس إدريس شويكة، و يعد الفيلم بتجربة سينمائية غنية بالمعاني والرسائل. ويشارك في البطولة نخبة من الممثلين المغاربة والدوليين، منهم يسرى بوحموش، ماجد لكرون، بن نسناس، صفاء خاتمي، خديجة عدلي، رقية بنحدو، تيوتيو ومحمد بوصبع، الذين سيجسدون الشخصيات بأداء يعكس الواقعية والعمق الفني.

يُذكر أن “طحالب” قد حصل على دعم من صندوق دعم الإنتاج الوطني بقيمة ثلاثة ملايين درهم، وسيتم تصويره بطاقم تقني يقوده مدير التصوير فاضل شويكة، إلى جانب جيروم أياس مهندسا للصوت، وإسماعيل قرمون مسؤولا عن الديكور.

إدريس شويكة، الذي سبق له إخراج أعمال سينمائية روائية مثل “فداء”، “مبروك”، “لعبة الحب”، “فينك أليام”، و”حب الفن والحياة”، يعود من جديد ليقدم لنا فيلم “طحالب”، الذي يعد بأن يكون إضافة قيمة للسينما المغربية والعربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى