الرئسيةثقافة وفنون

تونس تشترط استبعاد الفنانة المغربية أسماء لزرق لإقامة حفل تكريمي لذكرى محمد

في خطوة أثارت جدلاً واسعاً، أصدرت وزارة الثقافة التونسية قراراً يقضي بشرط استبعاد الفنانة المغربية أسماء لزرق، لإقامة حفل فني كان مقرراً في تونس، والذي يتضمن تكريماً للفنانة التونسية الراحلة ذكرى محمد. يعتبر هذا القرار جزءاً من سلسلة الإجراءات التي اتخذتها الجهات التونسية مؤخراً ضد كل ما هو مغربي، في سياق التوترات السياسية التي تعيشها تونس تحت قيادة رئيس الجمهورية **قيس سعيد**.

أسماء لزرق، المطربة المغربية المولودة في 22 يونيو 1986 في مدينة تارودانت، لها مسيرة فنية حافلة، حيث شاركت في مهرجانات عدة منها مهرجان فاس للموسيقى الروحية، بالإضافة إلى مهرجانات دولية في فرنسا وتونس. كما شاركت في مسابقات فنية بارزة مثل “أبواب مفتوحة” و”نجوم ونجوم” و”مئوية أم كلثوم”، وهي خريجة برنامج “ستوديو 2M” وبرنامج “نجم الخليج”.

ووفق القرار ، فإن سبب رفض الجهات التونسية الوصية، مشاركة الفنانة المغربية أسماء لزرق في الحفل المرتقب تنظيمه بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس، يعود لكونها ليست تونسية وفنانة أجنبية، رغم أن المغرب يستقبل العديد من الفنانيين الأجانب في مختلف مهرجانته، و المطلوب التعامل بالمثل، وجعل الفن عنصر توحيد لا عنصر تشتيت، خاصة أن الأمر يتعلق بفنانة مغربية تنتمي للفضاء المغاربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى