اقتصادالرئسيةتكنولوجيا

OPPO تجعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع

أعادت OPPO تأكيد إلتزامها بجعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في متناول الجميع، مسلطةً الضوء على الثورة التكنولوجية الشاملة وإعادة هيكلة المنظومة التصنيعية للهواتف الذكية في المستقبل. بالإضافة إلى ذلك، شاركت OPPO رؤية مستقبلية لحياة أكثر ذكاءً وراحة من خلال هواتف الذكاء الصناعي، بالتعاون مع شركاء صناعيين مثل Google وMediaTek وIDC.

OPPO تتعهد بتعميم تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع فئات المنتجات

بفضل انتشارها العالمي الواسع، وارتباطها المتقدم، وقدراتها متعددة الوسائط، تتبوأ الهواتف الذكية مكانة الجهاز الشخصي الأكثر أهمية في مجال الذكاء الاصطناعي. وعلى الرغم من انتشار الهواتف الذكية، تؤمن OPPO أن تقنية الذكاء الاصطناعي لا ينبغي أن تظل حكرًا على الهواتف الرئيسية وبعض المستخدمين فقط، بل يجب أن تكون متاحة لشريحة أكبر من المستخدمين حول العالم.
وصرح بيلي زانغ، رئيس التسويق والمبيعات والخدمات الخارجية في OPPO قائلا : “فضل جهودنا المستمرة والتزامنا، تهدف OPPO إلى جعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي متاحة للجميع”. وأضاف: “لأول مرة في الصناعة، تقدم OPPO تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية في جميع فئات المنتجات. بنهاية هذا العام، نخطط لتوفير ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية لحوالي 50 مليون مستخدم.”

تعزيز الوصول إلى الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال الابتكار والتعاون

قامت OPPO ، على مدى العقد الماضي، بتسجيل أكثر من 5000 براءة اختراع متعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث ترتبط حوالي 70% منها بتقنيات التصوير المدعومة بالذكاء الاصطناعي. منذ عام 2020، كانت OPPO رائدة في تطوير نماذج اللغات الكبيرة الخاصة بها (LLM)، ونشطة في تطوير النماذج البصرية الكبيرة والتكنولوجيا متعددة الوسائط.

والأهم من ذلك، أن OPPO هي أول شركة تصنيع هواتف ذكية تقوم بنشر نموذج لغوي كبير يحتوي على 7 مليارات معلمة مباشرة على الجهاز. ومن خلال تقدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، قامت OPPO بتوفير أزيد من 100 قدرة توليدية بالذكاء الاصطناعي على هواتفها هذا العام.

بالتوازي مع ابتكاراتها الخاصة، تعمل OPPO بتعاون وثيق مع رواد الصناعة الآخرين لتقديم تجارب أفضل للهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالاعتماد على بنية هجينة تتكامل بين القدرات على الجهاز وفي السحابة. بالشراكة مع Google، ستجهز سلسلة Reno12 والنموذج الرئيسي القادم Find X من OPPO بنماذج لغوية من عائلة Google Gemini، مما سيتيح للمستخدمين ميزات ذكاء اصطناعي أكثر ابتكارًا مثل AI Toolbox، بما في ذلك ميزات AI Writer وAI Recording Summary. بالتعاون مع MediaTek، يعمل الطرفان على تحسين الشرائح لزيادة كفاءة التخزين والحوسبة في النماذج الرئيسية المستقبلية من OPPO. وبفضل شراكتها مع Microsoft، ستجهز الهواتف القادمة من OPPO بقدرات Microsoft لتوفير تجربة تحويل الصوت إلى نص أكثر فعالية ودقة وطبيعية، وتعزيز الاتصال بين الذكاء الاصطناعي المكتبي والهواتف.

خلال جلسة حوارية للمناقشة وتبادل الأفكار، دعت OPPO خبراء الصناعة مثل سوسارا فان دن هيفر، مديرة الذكاء الاصطناعي في Google Cloud EMEA، وفيليب إينن، كبير الباحثين في MediaTek، وفرانسيسكو جيرونيمو، نائب الرئيس للأجهزة في IDC EMEA، لاستكشاف كيفية إتاحة الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، لعدد أكبر من الناس من الاستفادة من هذه التقنية.

توفير تجارب ثورية للمستخدمين مع الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

قامت OPPO بدمج العديد من الميزات المبتكرة في هواتفها الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية وتحفيز الإبداع.
فيما يتعلق بالإنتاجية، يمكن للمستخدمين معالجة المزيد من المعلومات والاستفادة من الترجمة الفورية، بفضل الجمع بين النماذج اللغوية الكبيرة وتقنيات مثل النسخ السريع، في حين أدى التعاون بين الذكاء الاصطناعي المكتبي والهواتف إلى تحسينات إضافية في الإنتاجية.

على مستوى الجانب الإبداعي، تم إحداث ثورة في مجال تنقيح الصور وإنشاء المحتوى المخصص بفضل تقنيات التوليد متعددة الوسائط وتوليد الحركة. على سبيل المثال، تساعد ميزة OPPO AI Eraser المستخدمين في إزالة العناصر غير المرغوب فيها بسهولة وإنشاء المحتوى المفقود بسرعة. حاليا، تستخدم هذه الميزة بمعدل 15 مرة يوميا. في نفس الوقت، تساعد التكنولوجيا متعددة الوسائط المستخدمين في إنشاء محتوى مرئي ونصي إبداعي على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة.
نحو المستقبل، ستكون الانتقال من الهواتف الذكية إلى الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي تطورا طويل الأمد سيحول باستمرار تجربة الهواتف المحمولة. قالت نيكول زانغ، المديرة العامة لمنتجات الذكاء الاصطناعي في OPPO: “نعتقد أن نظام التشغيل الذكي سيتكامل مع الوكلاء الذكاء الاصطناعي وسيدعم التفاعل متعدد الوسائط، في حين سيتم تقديم الخدمات من جهات خارجية بشكل أكثر مرونة. وهذا سيؤدي إلى تحول كامل وإعادة هيكلة نظام الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.”

مواصلة تقديم أفضل تجارب الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

بفضل عزمها على جعل الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي متاحة للجميع، ستواصل OPPO تطوير أفضل تجارب الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من خلال ابتكاراتها الخاصة والتعاون مع الآخرين، في استقبالها لعصر جديد من الهواتف الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وOPPO هي علامة تجارية عالمية رائدة في مجال الأجهزة الذكية. منذ إطلاق هاتفها المحمول الأول “Smiley Face” في عام 2008، تسعى OPPO بلا كلل لتحقيق التوافق المثالي بين الجماليات والإبداع التكنولوجي. تقدم OPPO اليوم مجموعة واسعة من الأجهزة الذكية، تقودها سلسلتا Find X وReno. إلى جانب الأجهزة، تقدم OPPO لمستخدميها نظام التشغيل ColorOS وخدمات الإنترنت مثل OPPO Cloud وOPPO+. تتواجد OPPO في أكثر من 60 دولة ومنطقة، مع أكثر من 40.000 موظف مكرسين لإنشاء حياة أفضل للزبناء حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى