الرئسيةسياسة

لهذا السبب انسحبت المعارضة من جلسة الأسئلة بالبرلمان اليوم الاثنين

انسحبت فرق والمجموعة النيابية للمعارضة بمجلس النواب من جلسة للأسئلة الشفهية بالغرفة الأولى بسبب ما اعتبرته عدم تجاوب الحكومة، في شخص وزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، مع طلبات تناول الكلمة التي وجهتها المعارضة حول الأزمة التي تعيشها كليات الطب والصيدلة.

وقال رشيد حموني رئيس الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” إن مكتب مجلس النواب تفاعل مع طلبات فرق المعارضة والأغلبية، للتحدث في موضوع طارئ، وهو الأزمة الخطيرة التي تعيشها كليات الطب، فيما لم يتلو أمين المجلس اي مراسلة تفيد بتفاعل الوزير المعني مع طلبات المعارضة.

وأضاف حموني، أن الوزير مطالب بتفسير أسباب رفضه المجيء للبرلمان لمناقشة أزمة كليات الطب والصيدلة، مستفسرا ما إذا كان الوزير لا يملك المعطيات حول الملف، أم يعتبره ملفا غير مستعجل.

وعبر الحموني، عن رفضه احتقار الحكومة للبرلمان، متسائلا “لماذا لا يريد الوزير المعني الجواب على الموضوع؟، وعلى الأقل يعطي عذرا لأسباب عدم المجيء للتفاعل مع الموضوع، مشيرا إلى أن أمس الأحد شهدت وقفة لأسر طلبة الطب، واصفا تفاعل الحكومة بالاستهتار بالبرلمان.

بدروه عبّر عبد الرحيم شهيد عن أنه “نتفاجأ بعدم قبول الطلب من الأغلبية والمعارضة، كما أن الوزير لا يجيب البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة بدوره لا يقدم جوابا، مشددا أنه لا أحد حاضر من الحكومة للتفاعل مع الموضوع وبدل إعطاء الجواب يُعطى الخواء”
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى