الرئسيةرياضة

روبياليس يعلن استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني بعد فضيحة القبلة

قال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، الأحد، إنه سيستقيل من منصبه، على خلفية الفضيحة التي أثارتها قبلة على شفتي لاعبة على غير رغبتها، خلال الاحتفال بالفوز بكأس العالم للسيدات. وأُوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في 26 غشت عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه. وقال روبياليس في مقابلة مع برنامج “بيرس مورغان إنسنسورد”: “سأقوم بذلك (استقالة)، نعم، لأني لا أستطيع إكمال عملي”.

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الأحد، أنه سيستقيل من منصبه على خلفية تقبيل إحدى لاعبات منتخب بلاده خلال الاحتفال بإحراز كأس العالم للسيدات الشهر الماضي.

وقال روبياليس في مقابلة مع برنامج “بيرس مورغان إنسنسورد”: “سأقوم بذلك (استقالة)، نعم، لأني لا أستطيع إكمال عملي”.

وأضاف: “عائلتي وأصدقائي يقولون لي، لويس، يتعين عليك التركيز على كرامتك والاستمرار في حياتك. إذا لم تقم بذلك، فإنك ستؤذي الأشخاص الذين يحبونك والرياضة التي تحب”.

وأشار إلى أن “الإصرار على الانتظار والتشبث (بالمنصب)… لن يقدم أي شيء إيجابي، لا للاتحاد أو للكرة الإسبانية. من بين أمور أخرى، لأن هناك قوى بحكم الواقع ستمنع عودتي”.

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني البالغ من العمر 46 عاما غضبا عالميا عندما قبل لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو خلال حفل التتويج بعد فوز إسبانيا على إنكلترا 1-صفر في المباراة النهائية في سيدني في 20 غشت.

وأُوقف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” في 26 غشت عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة 90 يوما وفتح تحقيقا بحقه.

واعتراضا على ما فعله روبياليس، استقال غالبية الطاقم العامل في المنتخب الإسباني للسيدات، في حين اعلنت لاعبات منتخب “لا روخا” المتوجات بكأس العالم، أنهن لن يلعبن بعد الآن في التشكيلة طالما لم تتغير قيادة الاتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى