الرئسيةرياضة

الرباط تستقبل لأول مرة كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية المغرب 2024

يستعد المغرب لاستقبال إحدى مراحل المسابقة المرموقة "كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية" (EAHGC)

تهدف مبادرة “كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية”، التي تم إطلاقها تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، إلى تشجيع صغار ومتوسطي مربي الخيول وتشجيع تربية الخيول العربية الاستعراضية على الصعيد العالمي.

بشراكة مع مجلس “كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية”، تنظم الشركة الملكية لتشجيع الفرس “معرض مربي الخيول في المغرب 2024، كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية”، وذلك في رحاب المعهد الوطني للفرس ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، خلال يومي 20 و21 يوليو 2024.

وتندرج هذه المسابقة في إطار استراتيجية الشركة الملكية لتشجيع الفرس الرامية إلى دعم مربي الخيول بالمغرب.

« يمثل “كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية المغرب 2024” مناسبة فريدة لمربي الخيول العربية الأصيلة لإبراز مهاراتهم، كما يشكل واجهة استثنائية لخيول النخبة المغربية »، يقول عمر الصقلي، المدير العام للشركة الملكية لتشجيع الفرس.

ويشكل هذا الحدث المنظم بشراكة مع “كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية”، والجمعية الملكية المغربية لمربي الخيول العربية الأصيلة، مناسبة لجمع كل الشغوفين بالخيول العربية الاستعراضية. وتجدر الإشارة إلى أن دورة 2024 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تتكون من 10 مراحل، والتي ستجري في عدة دول. وتم تنظيم المراحل السابقة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أستراليا والبحرين والولايات المتحدة وفرنسا والدانمارك ومصر والبرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى