الرئسيةثقافة وفنون

تتويج الفيلم الوثائقي المغربي “حُراس الكَصْر” (Palace Guardians) بالجائزة الكبرى بالهند

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للفيلم بالهند عن تتويج الفيلم الوثائقي المغربي “حُراس الكَصْر” (Palace Guardians) بالجائزة الكبرى ، والذي تألق في منافسة قوية على باقي الأفلام الوثائقية المشاركة.

و يعكس هذا التتويج النجاح الكبير الذي حققه الفيلم على المستوى الدولي، ويعد إضافة مهمة لرصيد السينما المغربية في هذا النوع من الإنتاج السينمائي.

وذكرت اللجنة المنظمة في بلاغ أن الفيلم الوثائقي “Palace Guardians” حقق إنجازًا تاريخيًا بعد منافسة شديدة مع عدد من الأفلام الوثائقية البارزة على الساحة الدولية. من بين هذه الأفلام كان الفيلم الهندي *Go Fish* للمخرجة ريا أغاروال، والفيلم الوثائقي *From One World to Another* للمخرج جان ماريموتو من غيانا الفرنسية. كما شارك في المنافسة أيضًا الفيلم الهندي *Chhava* للمخرجين أنوراغ سريجيت وأرمان شيخ، ومن كوريا جاء الفيلم *Buddhism & Sexual Minorities* للمخرج ماديسون جيون. بالإضافة إلى ذلك، تنافس الفيلم البريطاني *3rd Eye* للمخرج ريتشارد فيلبوت، والفيلم الهندي *Beneath This* للمخرج غاغان كومار موركوندا، مما يعكس تنوع المنافسة وشدة التحدي الذي واجهه “Palace Guardians”.

ويسلط الفيلم، الحاصل على دعم المركز السينمائي المغربي،  الضوء على الحياة اليومية لحراس القصر في هذه المناطق، و تقاليدهم ودورهم في الحفاظ على التراث. من خلال هذا الموقع الفريد، كما يقدم الفيلم نظرة عميقة على ثقافة المنطقة وأهميتها التاريخية، مما يجعله وثائقيًا ذا قيمة فنية وثقافية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى