الرئسيةبيئةثقافة وفنون

قريبا المهرجان الدولي للسينما والبيئة بشتوكة ايت بها

يحتضن إقليم اشتوكة ايت باها الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبيئة المنظم من طرف جمعية أسنفلول في بداية شهر اكتوبر القادم.

وقد اعلنت  إدارة المهرجان الدولي للسينما والبيئة، تنظيم هذه التظاهرة، في الفترة الممتدة من 08 إلى 12 من شهر أكتوبر، وذلك بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، وبتنسيق مع كل من المجلس الاقليمي لٱشتوكة ايت باها، وجماعة سيدي وساي، تحت اشراف عمالة اشتوكة ايت باها.

وحسب بلاغ اللجنة المنظمة  فهذه الدورة من المهرجان  ستعرف برنامجا متنوعا ملحوظا، يتجلى في عروض سينمائية للأفلام المشاركة في المسابقة والمتمحورة حول تيمة البيئة، ورشات تكوينية في مهن السينما لفائدة الشباب، ماستر كلاس،و سينما الدوار،  اضافة الى لقاءات مع ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم

كما ستنعقد  ندوة تحت عنوان ” دور السينما في تنمية المجال القروي”، وستنظم حملات تحسيسية بأهمية البيئة لفائدة أطفال المنطقة.
وصرح رئيس جمعية اسنفلول  ان الهدف من هذه الدورة ترسيخ الوعي البيئي والإيكولوجي عند ساكنة المنطقة عبر الثقافة والفن (السينما نموذجا) مع تشجيع الشباب على ارتياد عوالم الفن و الإبداع السينمائي.

وعبر عن أمله أن يصبح المهرجان الدولي للسينما والبيئة في طليعة التظاهرات الفنية والثقافية البارزة جهويا ووطنيا و دوليا، وأضاف انه تحقيقا لهذه الغاية فإن إدارة المهرجان تعمل على تقديم أحسن نسخة من المهرجان من دورة إلى أخرى لتطويره شكلا ومضمونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى