رياضة

(طاس) تلغي قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي وتحيل الملف الى اللجان المختصة للهيكل القاري

اعتبرت المحكمة الرياضية الدولية (طاس) أن المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم غير مؤهل باتخاذ قرار إعادة مباراة إياب الدور النهائي لكأس عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، الذي جمع الترجي الرياضي التونسي بنادي الوداد البيضاوي، يوم 31 ماي الماضي، برادس، وقررت إلغاء هذا القرار، الذي طعن فيه كل من الترجي الرياضي والوداد البيضاوي.

وأضافت المحكمة الرياضية الدولية، في بلاغ نشرته على موقعها الرسمي، على شبكة الإنترنت، أنها قبلت استئناف الفريقين جزئيا، لهذا السبب، لكنها في المقابل رفضت الاستنتاجات الأخرى المقدمة من طرف الفريق المغربي مقابل قبول تلك المقدمة من قبل الترجي الرياضي في الحكم النهائي لهذه القضية.

وأوضحت المحكمة الرياضية الدولية أن اللجان المختصة للاتحاد الافريقي لكرة القدم مطالبة الآن بالنظر في الأحداث التي جدت بملعب رادس، يوم 31 ماي 2019، واتخاذ القرارات التأديبية اللازمة، وكذلك إقرار إعادة اللقاء، من عدمه.

وأشارت المحكمة الرياضية إلى أنها ستعد حكمها النهائي آخذة بعين الاعتبار قرارات الاتحاد الإفريقي في المسألة، أي أن ملف القضية مازال بيد (طاس) إلى غاية الحسم فيه من طرف اللجنة أو الجهاز المختص بالكاف.

وجدير بالإشارة إلى أن المحكمة الرياضية الدولية لم تصرح في حكمها، الصادر اليوم، باسم الفريق المتوج بكأس عصبة أبطال إفريقيا 2018-2019 معتبرة ذلك خارجا عن صلاحيتها ومن صميم صلاحيات اللجان المختصة ضمن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبالتالي تركت ملف المباراة مفتوحا في ظل عدم اتخاذ أي قرار واضح وحاسم.

كما أن (طاس) لم تبت في أصل النزاع القائم بين الفريقين، بل تركت قرار إعادة المباراة من عدمه معلقا ومحيلة إياه مرة أخرى إلى اللجان المختصة للاتحاد الافريقي للعبة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر في بداية شهر يونيو الماضي في اجتماع عقده في باريس إعادة إجراء مباراة الإياب بين الترجي والوداد على أرض محايدة .

وتوقفت المباراة، التي أقيمت في 31 ماي في تونس، لنحو ساعة بعد أن احتج الوداد على غياب وتعطيل تقنية حكم الفيديو المساعد “فار” بعد رفض هدف مستحق سجله في مرمى مضيفه. ورفض الوداد البيضاوي استئناف اللعب، ولم يغادر أرضية الملعب، قبل الإعلان عن الترجي فائزا.

وطعن الترجي الرياضي في قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لدى المحكمة الرياضية الدولية مطالبا بحقه في الفوز بهذه المباراة والاحتفاظ بالميداليات الى جانب المنحة المالية المخصصة للبطل (2 فاصل 5 مليون دولار).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى