مجتمع

النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية (UMT) تعلق البرنامج النضالي وتلتقي وزير المالية

قررت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل، تعليق البرنامج النضالي، الذي سبق أن سطرتI، وقررت، في وقت سابق خوضه.

كما قررت النقابة، حسب بلاغ صادر عن اجتماع المكتب الوطني، أمس الاثنين، الاستجابة لدعوة وزيرة الاقتصاد والمالية للحوار والتفاوض حول الملف المطلبي في شموليته.

وعقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل-UMT- يوم الاثنين 17 يناير 2022 بالرباط اجتماعا طارئا لتدراس الدعوة التي توصل بها من طرف وزارة الاقتصاد و المالية من أجل عقد لقاء يوم الخميس 20 يناير 2022 مع الوزيرة

وأعلن المكتب الوطني، حسب البلاغ ذاته، عن استعداده لمباشرة الحوار الجدي و التفاوض المنتج حول الملف المطلبي للنقابة في شموليته، معلنا للفروع التنظيمية ولكل المناضلات والمناضلين بالوزارة عن تعليق البرنامج النضالي الذي سطرته النقابة بما فيه الوقفات الاحتجاجية لكل الفروع التنظيمية أمام مقرات العمل يوم الخميس 20 يناير ،2022 وذلك للوقوف على نتائج جلسة الحوار والتفاوض مع الوزيرة وسيعمل المكتب الوطني على إصدار بلاغ إخباري بعد اللقاء.

ودعا المجلس الوطني، يضيف المصدر، إلى الانعقاد يوم السبت 29 يناير 2022 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء حضوريا بالنسبة لأعضاء المكتب الوطني وأعضاء المجلس الوطني المقيمين بجهة الدار البيضاء-سطات وعن بعد بالنسبة لباقي الأعضاء على الصعيد الوطني.

وأعلن المكتب الوطني عن انعقاد الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لتأسيس هيئة نساء قطاع الاقتصاد والمالية يوم السبت 12 فبراير 2022 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

ودعا بلاغ المكتب الوطني اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية إلى الاجتماع يوم السبت 19 فبراير 2022 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

وفي الأخير، دعا البلاغ ذاته، الفروع التنظيمية إلى الاستمرار في التعبئة واتخاذ الحيطة والحذر والعمل على إنجاح كافة المحطات التنظيمية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى