الرئسيةثقافة وفنونمجتمع

مهما مانفعله لن يكون أفضل من”مول البيكلة” في مراكش..الفنان حسن الفد يبادر بخطوة تجاه ضحايا زلزال الحوز

قال الفنان الكوميدي، حسن الفد، إن الجولة الفنية المقررة أواخر شتنبر بداية شهر أكتوبر، ستأخذ طابعا تضامنيا، بتحويل جزءا من مداخيلها لفائدة "الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية".

جاء ذلك، من خلال مقطع فيديو انتشر له على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن مداخيل جولة عرضه الكوميدي “who is kabour”، سيتحول جزءا منها لفائدة الصندوق.

وأضاف الفنان الكوميدي، أن هذه هي المبادرة الأولية التي استطعنا التوصل إليها بشكل سريع، مشيرا أن هذه المبادرة تتم بغض النظر عن الدعم الشخصي الذي قمته كمواطن كواجب، يقع علينا جميعا.

وتابع الفنان الكوميدي في الفيدو ذاته، التأكيد  أنه في المستقبل سنقوم بمبادرات أخرى كمؤسسة، مشيرا أننا لازلنا في مراحل الأولى من بداية التبرع، لان إعادة بناء ما دمره الزلزال ستتطلب وقتا ونفسا مالي ونفسا في السخاء من طرفنا جميعا.

في السياق ذاته، اعتبر الفد، أن رقم 126 المضمون من طرف الدولة، الأسلوب الأمثل لدعم إعادة البناء، مشيرا انه مهما فعل فلن يكون في مستوى “مول البيكلة ديال مراكش”.

يشار بهذا الخصوص، أن الفنان حسن الفد أطلق مبادرة التنسيق مع الفعاليات المحلية بالمناطق الذي ضربها الزلزال بهدف إرسال المساعدات، والاستعداد لما سماه إعادة بناء ما دمره الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى