الرئسيةمجتمع

الطيارون المتدربون ب”لارام” يقررون تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقرها وهذه أسبابها

الوقفة الاحتجاجية غايتها “إيصال صوت الكفاءات واستنكار تعامل إدارة لارام مع طياريها حيث لجأت إلى متابعتهم قضائيا لاستخلاص مبلغ القروض البنكية التي استفادوا منها لتمويل تكوينهم”

قررت تنسيقية الطيارين المتدربين بالخطوط الجوية الملكية تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل أمام مقر “لارام” بالدار البيضاء.

جاء ذلك في بلاغ للتنسيقية، حيث أكد أن الوقفة الاحتجاجية أملتها المعاناة التي يعيشها الطيارون المتدربون منذ أزيد من سنتين جراء توقيف عقود تكوينهم من طرف الشركة، والذي صاحبه توقيف أجورهم وتغطيتهم الصحية والاجتماعية.

وأضاف البلاغ ذاته، والذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن الوقفة الاحتجاجية غايتها “إيصال صوت الكفاءات، واستنكار تعامل إدارة لارام مع طياريها، حيث لجأت إلى متابعتهم قضائيا لاستخلاص مبلغ القروض البنكية التي استفادوا منها لتمويل تكوينهم”، فضلا، عن منعهم من الولوج لمقر الشركة بغية استئناف عملهم بتاريخ فاتح أبريل الجاري، كما نصت على ذلك رسائل التوقيف المؤقت.

وكانت التنسيقية أشارت أن عدد الطيارين المتدربين يبلغ 105، وأن أول فوج منهم بدأ التدريب في المدرسة الوطنية للطيران المدني بتولوز متم سنة 2017، ولم يجر تسريحهم اقتصاديا في ظل أزمة كوفيد-19، وإنما تجميد عقود تكوينهم لمدة سنتين.

جدير بالذكر، أن الطيارين 105 كانوا تخرجوا من مدرسة للطيران في تولوز بفرنسا، وأن أزمة كوفيد حالت بينهم وبين أن يشتغلوا كما كان مفترضا مع لارام، غير أن هذد الأخيرة استغنت عن ذلك، دون أن يجري تعويضهم، بل حسب تصريحات سابقة للصحافة هم ملزمون برد قرض مضمون من طرف الشركة ضمان تكوينهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى