الرئسيةحول العالم

رد أممي وحكومي مشترك على غارة ضد المدنيين في الكونغو الديمقراطية

الأمم المتحدة (شينخوا) قال متحدث أممي، يوم الأربعاء، إن بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أرسلت قوات حفظ سلام إلى إقليم نورث كيفو حيث قتل مدنيون على يد المتمردين في غارة مميتة.

وأوضح ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، المعروفة باسم مونوسكو، أرسلت دورية من قوات حفظ السلام للانضمام إلى القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى فيدو، بالقرب من أويشا في إقليم بني، ردا على تقارير أولية تفيد بمقتل 8 مدنيين، يوم الثلاثاء، في غارة للمتمردين.

وقال دوجاريك إن هناك أنباء تفيد بأن مهاجمين أحرقوا ما لا يقل عن 10 منازل ومدرسة. ويعتقد أن المهاجمين ينتمون إلى القوات الديمقراطية المتحالفة المتمردة. وأضاف أن الغارة تسببت بنزوح مدنيين من منازلهم باتجاه تشابي القريبة ومخيم للقوات الحكومية.

وقال المتحدث إن الرد المشترك على الهجوم أظهر أن بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية “تواصل جهودها لحماية السكان المدنيين في المنطقة الشرقية من البلاد”.

ونظم المدنيون في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية مؤخرا احتجاجات ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وآخرين، زاعمين أنهم لم يتلقوا الحماية الكافية من غارات المتمردين المميتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى