الرئسيةسياسة

7 راسبين في امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة يعلقون إضرابهم عن الطعام بعد تدخل مؤسسة وسيط المملكة

أعلن 7 راسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، امس الإثنين، تعليق الاضراب عن الطعام كان انطلق منذ أربعة أيام، حيث درى نقل في اليوم الثالث منه، إحدى المضربات في حالة حرجة إلى المستشفى.

جاء ذلك، في بلاغ لتنسيقية لهؤلاء المحتجين، حيث أكد تعليقهم الإضراب عن الطعام الذي باشره بعض أعضائها، بعد تدخل مؤسسة وسيط المملكة وتعهدها بتبني الملف، وإعلانها السعي نحو إيجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة 2022، وفقا للبلاغ ذاته.

وكان 10 من المتضررين من هذه المباراة بدأوا إضرابا مفتوحا بمقر حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالدار البيضاء، للمطالبة بإنصافهم والتحقيق في النتائج وإلغاء الامتحان مع إعادته ومراعاة الشفافية وتكافؤ الفرص.

يشار بهذا الخصوص، ان نتائج الاختبارات الكتابية في ذلك الامتحان، والتي تم الاعلان هنها يناير الفائت، أثارت جدلا واسعا، بعد الكشف عن تضمن لوائح الناجحين أسماء مقربين من شخصيات سياسية ومحامين بارزين.

وحاورت وزارة العدل مع نخبة من الراسبين، مقترحاتهم بغاية ايجاد حل، في اجتماعين جرى عقدهما بعد شن 11 راسب إضرابا عن الطعام لحوالي أسبوع، مطلع شهر مارس، قبل فضه بوساطة من المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان.

غير أن وزارة العدل فشلت في توقيف احتجاجات الراسبين بالامتحان المذكور، حيث كان خرج العشرات منهم الأحد الماضي، للتظاهر والاحتجاج مطالبين ضمن شعارات رددوها مطالبين بإعفاء وهبي من منصبه ومحاسبته عن فضائح امتحان المحاماة التي باتت قضية رأي عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى