الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

استمر التصفيق لأكثر من ربع ساعة..مهرجان كان السينمائي يحتفي بالفيلم السوداني “وداعا جوليا”+فيديو

عرف مهرجان كان السينمائي في نسخته السابعة والستين أول أمس السبت عرض فيلم "وداعا جوليا"، والذي ييعتبر أول فيلم سوداني يعرض في المهرجان، ولقي اعرض تصفيقا حادا وبكاء من قِبل الجمهور، والذي استمر لأكثر من ربع ساعة وقوفا وتعالت صيحات الفرح من الجالية العربية المتواجدة في "كان".

وبث ناشطون وعدد من حضور المهرجان صورا ومقاطع فيديو وثقت ردود فعل مثيرة للجمهور، تأثرا بعرض الفيلم السوداني الأول بالمهرجان العالمي.

وتدور أحداثه الفيلم في العاصمة السودانية الخرطوم، حيث يسلط الضوء على الجوانب الثقافية في السودان، فضلًا عن التطرق للاختلافات بين مجتمعات شمال السودان وجنوبه قبيل انفصال الأخير عام 2011.

ويحكي الفيلم أحداثا وقعت في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم بعد أن تركت مهنة الغناء بمقتل رجل جنوبي يقوم بمطاردتها لأنها دهست ابنه، ولعلاقات زوجها أكرم تسجل الجريمة كدفاع عن النفس رغم أنه كان لايحمل أي سلاح أثناء استهدافه من بندقية الزوج أكرم، وهنا تبدأ عملية عقدة الذنب لدى الزوجة وتقوم بالبحث عن زوجة القتيل “جوليا” وتقوم بإقناعها بالعمل لديها في البيت وتغدق عليها بالمال وتقوم بتسجيل ابنها في المدارس الخاصة وأصبحت تعامل زوجة القتيل وابنها كأنهما جزء من عائلتها.

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم الممثل المخضرم نزار جمعة وقير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى