الرئسيةثقافة وفنون

فيلم عنه من إنجاز “العربية”..وثائقي يكشف سر استمرارية نجومية عادل إمام و محاولة اغتياله +فيديو

يسلط الفيلم الوثائقي الخاص "عادل إمام.. ذاكرة مصرية"، من إنتاج شبكة "العربية"، الضوء حول المسيرة السياسية للفنان المصري الملقب بـ"الزعيم".

ويربط الوثائقي بين تطور المحطات الرئيسية في تاريخ مصر، منذ مولد عادل إمام في عهد الملك فاروق، انتقالا إلى فترة الرئيس المصري جمال عبدالناصر، وصولا إلى عهد الرئيس محمد حسني مبارك، وحتى خلال فترة حكم الإخوان.

ومن بين ما تم عرضه في الفيلم، تكليف أحد عناصر إحدى الجماعات المتطرفة باغتيال عادل إمام إذ كشف العضو السابق في تنظيم الجماعة المتطرفة، عن شخصية القيادي الذي كلفه باغتيال النجم الكبير عادل إمام، وكواليس تلقيه هذا الأمر، وقال: “التكليف بقتل عادل إمام جاءني مباشرة من القيادي عبود الزمر، وهو حي يرزق ومستعد أواجهه”.

وتابع: “التقيت بالشيخ عبود وقلت له الإخوة برا عايزين يقتلوا الدكتور محمد سيد طنطاوي، فرد قائلاً محمد سيد طنطاوي يستحق القتل، وهو ضال ومضل ومن علماء السلطة، لكن الدولة ستستغل قتله إعلامياً في تشويه صورتنا وإننا نقتل رجال الدين، وسألني هل توجد مجموعات خارج السجن جاهزة لتنفيذ شيء، وقلت له نعم توجد، فرد بقوله بالنص اقتلوا عادل إمام ولا تسألوني في أي حاجة، ومش هقدر أساعدكم بحاجة”، وفق ما ذكرت ّالقدس العربي”.

وكشف عن سبب رغبة الجماعات المتطرفة في التخلص من عادل إمام قائلاً: “التكليف بقتل الفنان عادل إمام كان في سنة 1994، وبالتحديد بعد فيلم الإرهابي”.

وأضاف: “فيلم الإرهابي استفز الجماعات الإسلامية كلها، وكان في تخطيط من تنظيم الجهاد أيضًا للتخلص من عادل إمام، بواسطة الجماعة التي ضربت الدكتور عاطف صدقي، ولكن تم القبض عليهم بعد عملية عاطف صدقي والطفلة شيماء”.

ويركز الوثائقي على القضايا السياسية والاجتماعية التي تناولها الفنان المصري، وكيف كان شاهداً ومؤثرا في الأحداث المهمة التي مرّت بمصر والعالم العربي. كما يلقي الضوء على دور الكوميديا من خلال أفلامه وأعماله الفنية، سواء مسرحية أو درامية، في إيصال رسائله السياسية، وكذلك العلاقات التي جمعته بالرؤساء والزعماء حول العالم.

يذكر أن موعد عرض الوثائقي تم اول امس الجمعة 7 يوليو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى