الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

لست سياسيّاً لكنّ فيلمي يتناول ويلات”أمّ البلاءات” الحرب..مهرجان الجونة السينمائي يحتفي ب”وداعا جوليا”+فيديو

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن اختيار الفيلم السوداني "وداعا جوليا" (Good bye Julia) للعرض الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك ضمن الدورة السادسة للمهرجان والتي من المتوقع أن تقام في أكتوبر المقبل بعد تأجيل الدورة لمدة عام.

جاء ذلك في بيان صادر عن إدارة المهرجان، حيث أشار أن فيلم “وداعا جوليا”، للمؤلف والمخرج السوداني محمد كردفاني، سيتم عرضه خلال الدورة المقبلة، بعد أن يعرض خلال الأيام المقبلة في فعاليات الدورة الـ76 لمهرجان كان السينمائي، حيث يحظى الفيلم باهتمام كبير من رواد صناعة السينما.

وقال مدير المهرجان انتشال التميمي بخصوص اختيار الفيلم، بأنه “سعيد بعرض الفيلم السوداني في الجونة، خاصة أن محمد كردفاني مخرج موهوب وأنجز فيلما قويا يدعو إلى التفكير وسيتردد صدى الفيلم إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم”.

أما منتج الفيلم المخرج السوداني أمجد أبو العلاء، فعلق على اختيار الفيلم قائلا “تسعدني العودة إلى مهرجان الجونة مع فيلم وداعا جوليا، محمد كردفاني مخرج قدير للغاية وفيلمه يرصد تجربة إنسانية”.

https://youtu.be/2PjZYzop7ak

وداعاً جوليا فيلم دراما سوداني من تأليف وإخراج محمد كردفاني الذي يعتبر الفيلم دعوة للتصالح كما يلقي الضوء على القوى المحركة الاجتماعية التي أدت إلى انفصال جنوب السودان، ويقول: “أنا لست سياسيّاً، لكنّ فيلمي “وداعاً جوليا” يتناول ويلات الحرب، التي اعتبرها “أمّ البلاءات” وقد اجتاحت الحرب كل تفاصيل حياتنا…. يسعى الفيلم إلى سبر أغوار هذه الكارثة التي تضرب الشعوب وتُخلّف وراءها أحزاناً ودماراً تحتاج تلك الشعوب إلى دهورٍ طويلة لتجاوز آثارها وتداعياتها.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى