الرئسيةمجتمع

صباحياتنا”دابابريس”نصائح حول التربية المالية للأطفال

يعتبر الوعي المالي من أهم مهارات الحياة التي يجب على الطفل اكتسابها في وقت مبكر خاصة في هذه الظروف الحياتية وما تعرفه من تطورات سريعة،خيث أصبح المال هو أساس تلبية معظم حاجيات الإنسان من الصحة الى التعليم، لهذا يجب أن نعلم الطفل أنه كما أن المال مصدرا مهما للحصول على احتياجاتنا فإن مصدر المال وطريقة صرفه ومقداره هو الأهم لعيش حياة سوية.

في هذا الشأن يقدم عدة متخصصين في مجال الاستثمار نصائح موحدة، يمكن ان تساعد في تربية مالية جيدة للأطفال، إليكم عصارتها:

الادخار

خطة للادخار 

يمكنك أن تساعد أطفالك على تحديد الأهداف المالية وإنشاء خطة إدخار لذلك، مثل الادخار مقابل عملية شراء أشياء ذات قيمة وأهمية أكبر، وأشار متخصصون أن الادخار يمكن الطفل من التخطيط للمستقبل.

محفظة اسهم وهمية

محفظة أسهم وهمية

يمكنك إعداد محفظة أسهم وهمية، بحيث يمكن للأطفال فهم طريقة الاستثمار في شركات كأنها حقيقية، وتتبع أداء استثماراتهم، وتعد هذه الطريقة جذابة  لتعرف الأطفال  على الاستثمار وكما أنها تساعدهم على فهم مفاهيم الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.

وتجدر الاشارة إلى أن للعبة المنوبولي أيضا دور فعال في فهم منطق الاستثمار و العمليات التجارية إضافة أنها لعبة ممتعة للعائلة.

 

في هذا السياق، يمكن أيضا أن نجعل الأطفال يقرأون كتبًا مناسبة لأعمارهم حول هذا المجال ،وجدير بالذكر أن بنك المغرب خصص  للأطفال، مجموعة دلائل تربوية حول  الاستثمار والتربية المالية بشراكة مع الجمعية المغربية للثقافة المالية، تجدونها بالرابط الخاص به.

دلائل تربوية حول التربية المالية للاطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى