الرئسيةسياسة

مناهضة التطبيع رسالتها البارزة..آلاف المغاربة يشاركون في مسيرة ضخمة بالرباط لنصرة غزة +فيديو وصور

تظاهر عشرات الآلاف من المواطنات والمواطنيين المغربة، اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023، بالعاصمة الرباط، في مسيرة احتجاجية، دعماً لفلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف أوقع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وهي المسيرة التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين،  تحت شعار “الشعب المغربي مع طوفان الأقصى.. ضد التطبيع”.

رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمغربية وصور المسجد الأقصى، مرددين شعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني، ومناهضة للتطبيع.

ورافقت المسيرة تعزيزات أمنية قوية سواء من عناصر قوات التدخل السريع والشرطة المكلفين بتغطية التظاهرات والمسيرات.

وقال بلاغ صادر عن الجهة المنظمة بأن  هذا الشعار، الذي أطر المسيرة “ينبع من مشاعر الاعتزاز والفخر بجرأة المقاومة الفلسطينية ووحدتها وأدائها القتالي والتكتيكي غير المسبوق في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني بنقلها للأراضي الفلسطينية المحتلة وبعدد الخسائر المادية والبشرية في صفوفه من قتلى وجرحى وأسرى، خاصة في صفوف الجنود والضباط”.

واعتبر الداعون لهذه المسيرة، أنها“مناسبة من أجل رفع صوت الشعب من أجل إسقاط اتفاقية التطبيع المشؤومة مع هذا العدو، وطرد ما يسمى مدير مكتب الاتصال الصهيوني وكل العصابة الإرهابية وإقرار قانون يجرم التطبيع”.

ولليوم التاسع، يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وسط محاولة إسرائيلية لتفريغ المنطقة الشمالية في غزة من سكانها.

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى