الرئسيةمنوعات

طيار أمريكي خارج الخدمة يحاول إيقاف محركات طائرة في الجو

سان فرانسيسكو (شينخوا) قالت مجموعة ألاسكا إير يوم الاثنين إن طيارا خارج الخدمة لدى شركة ألاسكا إيرلاينز حاول إيقاف محركات طائرة في منتصف الرحلة.

وقع الحادث على متن رحلة تابعة لشركة هورايزون إير رقم 2059 أقلعت في الساعة 5:23 مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي بينما كانت الطائرة متجهة من إيفريت بولاية واشنطن شمال غربي الولايات المتحدة إلى مدينة سان فرانسيسكو بكاليفورنيا.

وتم تحويل مسار الرحلة، التي كان على متنها 80 راكبا مع طيارين اثنين ومضيفتين في مقصورة الركاب، إلى مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، حيث هبطت بسلام وتم القبض على الطيار التابع لمجموعة ألاسكا ايرلاينز.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الطيار، الذي كان يشغل مقعدا إضافيا في قمرة القيادة خلف الطيار، كان في طريقه إلى سان فرانسيسكو ليكون ضمن طاقم طائرة من طراز 737.

وقالت مجموعة ألاسكا إير، الشركة الأم لشركة ألاسكا إيرلاينز وفرعها الإقليمي هورايزون إير، إن كابتن شركة هورايزون إير والضابط الأول “استجابا بسرعة”، ولم تفقد الطائرة قوة المحرك، وقام الطاقم بتأمين الطائرة حتى حطت بسلام.

ووصفت الإدارة الفيدرالية للطيران الحادث في إشعار بأنه “حادث أمني مهم”. وجاء في الإشعار أن الطيار الذي كان يشغل مقعد القفز حاول “تعطيل محركات الطائرة أثناء تحلقيها على الارتفاع الخاص بمسار الرحلة عن طريق تفعيل نظام إخماد حريق المحرك”.

وأضافت أن “الطاقم تمكن من السيطرة على المشتبه به وإخراجه من قمرة القيادة”.

ويتم تفعيل نظام إخماد حريق المحرك على متن الطائرة من طراز امبراير 175 عن طريق مقبضين موجودين على لوحة العدادات الموجودة في سقف قمرة القيادة فوق الطيارين. ويؤدي سحب المقبض إلى قطع الطاقة الكهربائية والهيدروليكية عن المحرك وإغلاق خط الوقود.

وقالت اليكسا رودين المتحدثة باسم ألاسكا إير إنه “لحسن الحظ كان لا يزال هناك بعض الوقود المتبقي في الخط، وقد أدى رد فعل طاقمنا السريع بإعادة ضبط المقبضين إلى استعادة تدفق الوقود ومنع نفاده”.

ألقت شرطة بورتلاند القبض على الطيار التابع لشركة ألاسكا ايرلاينز جو إيمرسون، 44 عاما، وتم وضعه في السجن صباح الاثنين، وفقا لموقع مكتب شرطة مقاطعة مولتنوماه.

واحتجز إيمرسون للاشتباه بالشروع في القتل وتعريض الأرواح للخطر نتيجة التهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى