اقتصادالرئسيةبيئةجهاتمجتمع

تزنيت:مشروع طرقي يحرم سكان الدواوير المجاورة له من السقي

سبق ووجهت جمعية  اغير ملولن للتنمية،  للمدير الاقليمي لوزارة الفلاحة،  شكاية رفع ضرر متعلقة بتحويل مسار مجرى مياه الأمطار، وحرمان دواوير بجماعة الركادة  من الاستفاذة منها. ويتعلق الأمر بانجاز مشاريع الطرق القروية  أطلقتها المديرية الإقليمية للفلاحة بتزنيت، لكنها تطرح علامات استفهام كبرى حول جدية مراقبة الأشغال ومتابعتها باستمرار من طرف المصالح المعنية، من أجل السهر على حسن تنفيذ المشاريع الطرقية على أرض الواقع.


وقد طالبت جمعية اغير ملولن  للتنمية وزارة الفلاحة برفع الضرر، الذي  تسببت فيه أشغال بناء الطريق الغير المصنف الرابط بين الطريق الإقليمية 1908 ودوار تالوست، والمتمثل في تحويل مجاري مياه الأمطار بعيدا عن دوار الدهيرة ودوار إسيل.. وأضافت الجمعية، في شكاية الى المدير الإقليمي للفلاحة بتزنيت، أن المقاولة المكلفة بتنفيذ الأشغال لم تركب قنوات لمرور مياه الأمطار، الشيء الذي حرم سكان الدواوير المذكورة من الاستفادة من مياه الفيض لسقي الأشجار المثمرة وملأ الأحواض لتوريد الماشية، إلا أنه ولحدود الساعة، لم تتلقى الجمعية اي تفاعل مع شكايتها المؤرخة ب 10 يوليوز الماضي  ولازال الوضع على ماهو عليه.

ويشار أن مشروع  الربط الطرقي بين الطريق الإقليمية 1908، يمتد على مسافة 8 كلمتر، وقد انطلقت أشغاله منذ 1دجنبر 2022 بغلاف مالي يفوق 10 مليون درهم، وبتمويل من وزارة الفلاحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى