الرئسيةرياضة

الفوز الأول جيدا..الركراكي: الانتصار على تنزانيا سيمنح الثقة وسندخل الفرحة لقلوب المغاربة

أكد وليد الركراكي، مدرب اأسود الأطلس، أن انتصار النخبة الوطنية على تنزانيا بهدفين نظيفين، في تصفيات كأس العالم 2026، سيمنح الثقة لـ”أسود الأطلس”، قبل خوض غمار كأس أمم أفريقيا “الكوت ديفوار 2023″ يناير المقبل.

قال الركراكي في تصريح مباشرة بعد نهاية المباراة” المنتخب التنزاني ليس من السهل الانتصار عليه في ميدانه.، فهو يملك مجموعة تجيد اللعب..الفوز الأول أعتبره جيدا مع بداية التصفيات، خاصة أنه جاء خارج الميدان، كنا نتمنى أن تكون البداية مع إريتيريا، لكن اللقاء لم يجر…الفوز يمنح الثقة”

وأضاف المتحدث نفسه، بالقول، “والآن انطلق مسار التصفيات…اقول حظ أوفر لتنزانيا…برافو للاعبي المنتخب، الذين لعبوا بقتالية في أجواء لم يكونوا مستأنسين عليها… وفهموا ان أي مباراة ليست سهلة، لهذا يجب أن يتعاملوا مع المباريات على شاكلة ما قدموه في كأس العالم”.

وعلق الركراكي على ركلة الجزاء الذي أضاعها اللاعب الدولي، أشرف حكيمي“ليس من السهل أن تضيع ركلة جزاء في الدقائق الأولى من المباراة، لأنه من الممكن أن يدخل الشك للمجموعة، وهذا ما حدث، لكن اللاعبين حافظوا على الهدوء وهذا ما يؤكد أنهم يتوفرون على الخبرة”.

إلى ذلك، أوضح الركراكي، أن “كل العناصر الذي تلعب مع الفرق الكبرى، عملت على رفع مستوى المنتخب، فبرافو عليهم، وأريد أيضا أن أقول برافو للطاقم الذي يشتغل معي…سنواصل العمل في مساري تصفيات المونديال، وكاس إفريقيا، الذي نتطلع، في مشاركتنا بالكان إلى إدخال الفرحة على قلوب المغاربة”.

هذا، وفتتح المنتخب الوطني لكرة القدم تصفيات كأس العالم 2026، ضد مضيفه منتخب تنزانيا في ثاني جولات دور المجموعات من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام في أمريكا الشمالية. بفوز مستحق، مساء اليوم الثلاثاء في الملعب الوطني بنيامين مكابا بدار السلام، بنتيجة 2-0 .

و كان الهدف الاول بتوقيع “النجم حكيم زياش في الدقيقة 26 من الشوط الأول، فيما الثاني سجله اللاعب التنزاني مواكيندا في مرماه في الدقيقة 53.

يشار بهذا الصدد، ان المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 تضم، إلى جانب المغرب وتنزانيا، منتخبات زامبيا والنيجر والكونغو، بينما أعلنت إريتيريا الانسحاب من خوض المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى