الرئسيةسياسة

في قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”…النيابة العامة تلتمس متابعة الناصيري رئيس نادي الوداد وبعيوي في حالة اعتقال

النيابة العامة تلتمس متابعة الناصري وبعيوي في حالة اعتقال رفقة 20 شخصا

التمس نائب الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إحالة عدد من المتابعين في قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ”إسكوبار الصحراء” في حالة اعتقال، على رأسهم سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق.

وقررت النيابة العامة أيضا إرجاع مسطرة 4 متهمين إلى الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، والتماس متابعة 20 متهما في حالة اعتقال من بينهم الناصيري والبعيوي، فضلا عن وجوه سياسية جلهم ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة من مثيل البرلماني السابق “بلقاسم مير”.

يشار في هذا الصدد، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كانت قدمت صباح أمس الخميس، أمام الوكيل العام، 25 شخصا، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح.

وعرفت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، منذ صباح أمس الخميس، استنفارا أمنيا كبيرا، بحضور عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وسيارات أمنية تم تخصيصها لنقل المتهمين، ظلت بالمكان.

وتفجرت الفضيحة بعد اتهام تاجر المخدرات الدولي المشهور بـ”إسكوبار الصحراء”، المعتقل في سجن الجديدة قبل نقله إلى سجن “عكاشة”، مجموعة من الشخصيات، ضمنها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، بالاستيلاء على ممتلكاته العقارية.

جدير لالذكر، أن الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” كانت من الأوائل الذين تطرقوا لهذا الملف في الصيف الماضي، من خلال نشرها القصة الكاملة لأوسكوبار الصحراء المعتقل منذ 2019، والذي اتهم عدة وجوه سياسية بارزة بأنهم استولوا على ممتلكاته بطرق مشبوهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى