الرئسيةرياضة

ساحل العاج: فرحة عارمة على وَقْع تتويج “الفيلة” باللقب الإفريقي

(أ ف ب) :عمَّت فرحة عارمة ساحل العاج مساء الأحد، بعد فوز منتخبها الوطني بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم عقب فوزها على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية في أبيدجان.

وفي الحي الشعبي أدجاميه، في العاصمة الاقتصادية لساحل العاج، لم تهدأ الأجواء المتوهجة طيلة المباراة. ومع صافرة النهاية، ارتفعت أصوات الصافرات والفوفوزيلا بدرجة أكبر.

ساحل العاج التي لامست الكارثة في دور المجموعات، توجت للتو بلقب كأس الأمم الإفريقية على أرضها.

كان الفيلة متخلفين 0-1 في الشوط الاول بهدف لقائد نيجيريا وليام تروست-إيكونغ.

لكن بول إيريك بويبري كان مقتنعا: “كوت ديفوار ستسجل في الدقيقتين 60 و80”.

وعلى الرغم من الفجوة بين بث إذاعة “آر إي إف” والصور التي تفسد التشويق، إلا أن السيناريو تم بالتوقيت ذاته: فرانك كيسييه لاعب وسط الأهلي السعودي وسيباستيان هالر مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني العائد من مرض السرطان منحا النصر للفيلة، فيما تجمد رصيد نيجيريا عند ثلاثة ألقاب.

“كأس أمم إفريقيا على أرضنا، ولن تتحرك من هنا”، هذا ما قاله عيسى سوريه، بعد صافرة النهاية، وسط الألعاب النارية العديدة التي انطلقت في الحي.

من جهته، قال فريد ميزان بعد المباراة “حتى عندما خسرنا أمام غينيا الاستوائية 0-4، كان لدي شعور بأننا سنواصل طريقنا. لقد انتهى الأمر الليلة. أنا سعيد وفخور بالمباراة التي قدمناها”

وفي كوكودي، البلدة المجاورة، يهتف المشجعون “نحن إيفواريون” في أجواء لا توصف. البعض يبكي والبعض الآخر يحيي الرئيس الإيفواري الحسن واتارا الذي سلّم القائد ماكس غراديل الكأس المرموقة.

وردد بعض المشجعين “نحن لا قيمة لنا لكننا أبطال”. كان الدور الاول المخيب للمنتخب العاجي سببا في إطلاق هذا الهتاف المتواضع بين المشجعين، حتى الفوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى