الرئسيةرياضة

“نطحة” حمد الله على طاولة الانضباط الآسيوي و”الحمراء لا تكفي”

بات مهاجم الاتحاد، المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهددا بعقوبات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد تصرفه الذي تسبب في طرده نهاية مواجهة فريقه خلال مباراة الهلال في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعدما أشهر الحكم الصيني ما نينج البطاقة الحمراء في وجه حمدالله في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، التي كسبها الهلال 2/صفر، بعد اعتدائه بالضرب على مدافع الهلال، علي البليهي، عقب كرة مشتركة بينهما، ثم اشتباكه مع السنغالي كاليدو كوليبالي.

وأفادت مصادر متطابقة أن طرح الحادثة التي طرد من خلالها المغربي عبد الرزاق حمد الله على طاولة «الانضباط» بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك للنظر في السلوك الذي قام به المهاجم المغربي في هذه اللقطة وما إذا كان يستحق عقوبة أخرى خلاف «الحمراء» على إثر ذلك. علما بأن مراقب المباراة، حسب المصادر ذاتها، دون كل الوقائع التي صاحبتها فيما كان الحكم المساعد بجانبه، يرى كل تصرفاته حين اشتباكه مع كوليبالي والبليهي.

يذكر أن مواجهة الاتحاد والهلال في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا التي جمعت الفريقين على ملعب «الجوهرة المشعة» في مدينة جدة، شهدت تلقي مهاجم الاتحاد المغربي عبد الرزاق حمد الله البطاقة الحمراء عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعد مشاجرته مع علي البليهي مدافع الهلال، الذي تدخل معه في إحدى الكرات، حيث قام حمد الله بعد ذلك بتوجيه ضربة برأسه تجاه البليهي، ليلتحم بعد ذلك لاعبو الفريقين فيما بينهم، ويقرر حكم المواجهة الصيني مانينغ بعد ذلك إشهار البطاقة الحمراء في وجه حمد الله.

وكانت المناوشات بين الثنائي البليهي وحمد الله حاضرة منذ بداية المباراة، حيث ظهرا في أكثر من لقطة وهما في مشادات مستمرة كلاميا، كما بدا المهاجم المغربي مشحوناً بعد قيامه بعدد من المناوشات مع مجموعة من لاعبي الهلال طوال مجريات المباراة.

يذكر أن الهلال تأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، بعد أن تمكن من الفوز على الاتحاد ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 2-0، وتنتظره مواجهة ستجمعه بفريق العين الإماراتي في الدور نصف النهائي، ذهاباً يوم 16 أبريل المقبل في مدينة العين، وإياباً يوم 23 من الشهر ذاته في مدينة الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى