الرئسيةثقافة وفنون

تفوق إنتاجات القنوات الوطنية في سباق رمضان: بين الأرقام وواقع المشاهدة

استطاعت إنتاجات القنوات الوطنية الاستحواذ على أعلى نسب المشاهدة خلال السباق الرمضاني الجاري، ورغم ان القناة التانية حققت الرتبة الأولى خلال الأسبوع الأول الا ان الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن” ماروك متري ” المتخصصة في قياس نسب المشاهدات على القنوات الوطنية فان القناة الأولا استطاعت التفوق خلال وقت الدروة ب 41.9% بينما حصدت القناة التانية في نفس التوقيت 28.2% فقط لتكون 30% نصيب القنوات الفضائية.

ورغم الانتقادات العديدة من طرف رواد منصات التواصل الاجتماعي على المستوى الرديء للدراما الرمضانية و انزعجاهم من كثرة الاشهارات وطولها إضافة الى تعليقات النقاد المهتمين بالمجال الفني، تواصل الإنتاجات المغربية المعروضة عبر القنوات الوطنية خلال الشهر الفضيل المنافسة على الصدارة بهدف استقطاب أنظار المشاهد المغربي، وتحقيق أعلى نسب مشاهدة.

مع ذلك، يجب أن نفهم أن هذه الأرقام لا تعكس الواقع بشكل كامل، حيث تعتمد آليا بشكل أساسي على تشغيل التلفاز. و من المعروف أن المغاربة يشعلون التلفاز فقط من أجل الرواج لذلك فهذه الطريقة غير موثوقة بشكل كامل، حيث يتم تشغيل التلفاز دون أن يعبر ذلك بالضرورة عن تفضيل المشاهدين للبرامج المعروضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى