اقتصادالرئسيةجهاتمجتمع

مجموعة لابيل في LabelVie تحتفل بنجاح المرأة في الحوز

بادرت مجموعة لابيل في LabelVie، في إطار برنامجها التضامني “مع الحوز”، بإطلاق عمل اجتماعي مخصص للتمكين الاقتصادي لنساء الحوز وإدماجهن المهني في سوق الشغل.

نظمت مجموعة لابيل في LabelVie بشراكة مع مطعم دار باجدي في أميزميز والأكاديمية المغربية لفنون الطهي، احتفالاً باليوم العالمي لحقوق المرأة، دورة تكوينية في فنون الطبخ لحوالي خمس عشرة امرأة من أميزميز والمناطق المحيطة بها. استفادت من هذه المبادرة نساء متضررات من البطالة والآثار الاجتماعية والأسرية لزلزال 8 شتنبر.

واحتفلت مجموعة LabelVie، في 2 أبريل 2024، بمطعم دار باجدي بإتمام هذه الدورة التدريبية في مجال الطهي.

عرف حفل تسليم شهادات التدريب حضور ممثلي مجموعة لابيل في LabelVie ، الأكاديمية المغربية لفنون الطهي، الشريك البيداغوجي للتدريب، وعائلات الفائزات.

وقد مكنت هذه الدورة التدريبية التي استغرقت 100 ساعة، جمعت بين الجانب النظري والعملي، المتدربات من اكتساب المهارات الأساسية في المطبخ المغربي والعالمي، بالإضافة لفنون الحلويات. كان تقديم شهادات التدريب لحظة مؤثرة، حيث تمت الإشادة بكل مشاركة على التزامها وعزيمتها طوال الدورة التدريبية.

وقد أعربت نوال بن عمرو، المديرة العامة لمجموعة لابيل في LabelVie عن فخرها وامتنانها لنساء أميزميز قائلة: “نحن فخورون للغاية بالتقدم الذي أحرزته المشاركات في هذه الدورة التدريبية. إن توفير فرص العمل والتدريب هو تعبير ملموس عن التزامنا بتمكين المرأة خاصة في منطقة الحوز. وهذا الحفل هو شهادة حيوية على إصرارهن للتقدم نحو الأفضل”.

تدل هذه المبادرة على الالتزام المستمر لمجموعة LabelVie في مواصلة برنامجها التضامني «مع الحوز” من أجل تحسين الظروف المعيشية للأسر وتمكين المرأة في الحوز.

يذكر أن مجموعة لابيل في LabelVie تأسست سنة 1986 على يد مقاولين مغاربة، وهي اليوم رائدة في قطاع التوزيع الشامل متعدد الأشكال في المغرب، حيث تدير علامات كارفور وكارفور ماركت وكارفور إكسبريس وأتقداو وسوبيكو، من خلال شبكة مكونة من 180 ً متجرا منتشرة في 29 مدينة، تعد مجموعة لابيل في LabelVie، المدرجة في بورصة الدار البيضاء، أحد أكبر المشغلين الخواص في المغرب بما يقرب من 8500 متعاون، أصبح بعضهم ً مؤخرا مستخدمين-مساهمين. وباعتبارها فاعلا اقتصادي ً ا ملتزما، تبرز مجموعة لابيل في LabelVie استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية من خلال سياسات مختلفة، لا سيما الاجتماعية والبيئية والحكامة.

يقع مطعم دار باجدي في أمزميز، ويتميز بمزيجه الفريد من الأذواق التقليدية والمعاصرة، ويقدم تجربة طبخ غامرة تحتفي بالتراث المغربي مع احتضان النكهات الدولية.

نظرًا لتميزها في مجال تعليم الطبخ، تلتزم الأكاديمية المغربية لفنون الطبخ بتدريب الجيل القادم من الطباخين المغاربة، وتزويد الطلبة بالمهارات المتقدمة في الطبخ و أنواع الخبز وتدبير الطهي، وبالتالي إعداد المهنيين لتحقيق النجاح في السوق العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى