الرئسيةمجتمعميديا وإعلام

2M.. حركة غضب داخل مديرية الأخبار للمطالبة بعدم التمديد لمدير الأخبار

تشهد القناة الثانية (2M) الآن هناك حركة غضب داخل مديرية الأخبار، يتزعمها رؤساء التحرير وعدد من الصحافيين مطالبهم تتجسد في تعيين مدير للأخبار جديد، وعدم التمديد لمدير الأخبار الحالي، المقبل على التقاعد، والقطع مع خيار التمديد لمن بلغ سن التقاعد، في جميع المديريات داخل القناة الثانية، وفتح المجال أمام الصحافيين الشباب.

وأوضح مصدر من القناة أن مدير الأخبار سيحال على التقاعد نهاية يونيو المقبل، فيما المديرة المساعدة ستحال بدورها على التقاعد في نونبر المقبل، ومدير الأخبار المساعد أمامه سنتان على التقاعد.

وأشار المصدر إلى أن مدير الأخبار كثير الغياب عن العمل لارتباطه بالتدريس في المعاهد الخاصة بالدار البيضاء، التي توفر له أجرا سخيا مقابل منح الأسبقية لطلبتها في التداريب والتوظيف.

وأضاف المصدر أن مدير الأخبار عمل على ترقية عدد من المصورين في منصب صحافي مصور JRI ضدا على الصحافيين وحتى يعمل على تمييع المهنة وجعلها مفتوحة في وجه التقنيين الذين أبدوا قصورا في مواكبة المهنة وتحدياتها، إذ أن عددا كبيرا من هؤلاء ظلوا فقط مصورين الفرق أنهم باتوا يخرجون للتغطية وحدهم ودون صحافي مرافق لكنهم لا يقومون بإنجاز المطلوب على الوجه التام.

مدير الأخبار عمل على ترقية عدد من الصحافيين في مناصب المسؤولية خارج مقر القناة ضدا على المساطر الجاري بها العمل فقط لإرضاء أصدقائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى