الرئسيةثقافة وفنوندابا tv

كوكب الشرق ستكون حاضرة فيه..أم كلثوم بتقنية الهولوغرام في مهرجان موازين بالرباط + فيديو

كشفت إدارة مهرجان موازين عن إقامة حفل غنائي بتقنية الهولوغرام لكوكب الشرق أم كلثوم ضمن فعاليات المهرجان الذي سيقام بين 21 و29 يونيو 2024 بمدينة الرباط.

جاء ذلك في بيان عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على فيسبوك، حيث تم الإعلان عن موعد الحفل الذي سيقام في 23 يونيو المقبل على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس.

وقال البيان “استعدوا لسهرة مميزة مع تكنولوجيا الهولوغرام الساحرة لإحياء الحفل الكبير لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم، لأن الفن يتجدد بأسماء الأساطير” وهو الخبر الذي وجد تفاعلا من جمهور المهرجان عبر التعليقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي يجري خلالها استخدام تقنية الهولوغرام لإعادة تقديم أغنيات أم كلثوم، ففي عام 2019 أقيم حفل غنائي بدار الأوبرا في دبي ظهرت خلاله أم كلثوم بتقنية الهولوغرام.

وتمكن الجمهور، خلال هذه الحفلات من محاكاة أجواء حفلات أم كلثوم الحية في القرن الماضي، مؤكدين أنها «تجربة فريدة وغير مسبوقة للاستمتاع بأشهر وأجمل أغاني المطربة الأشهر في الوطن العربي». وأعربوا عن رغبتهم في تكرار التجربة.

هي تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام أشعة الليزر، بحيث تظهر الصورة في الهواء كمجسم هُلامي بطيف من الألوان ليتجسد على الشكل المراد عرضه، وذلك باستخدام جهاز ليزر، ومقسم للأشعة، وعدسات ومرايا، إضافة إلى فيلم هولوغرافي. وتعمل هذه التقنية من خلال حدوث تصادم بين الموجات الضوئية والشيء الذي يرغب المستخدم في تصويره وعرضه، ما يسمح للمستخدمين بإمكانية مشاهدة الأجسام ورؤيتها من كافة الاتجاهات كما لو كنت أجسام حقيقية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى