الرئسيةمجتمعمنوعات

اختتام البطولة الوطنية السابعة للطوابعية والمسكوكات

اختتمت، الأحد، فعاليات البطولة الوطنية السابعة للطوابعية والمسكوكات للرباط – PHILEXRABAT 2024، التي نطمت في الفترة ما بين 23 و26 مايو 2024، من طرف ودادية الطوابعية والمسكوكات للرباط، وهي جمعية ثقافية غير ربحية.

ونطم هذا الحدث في المركز الثقافي لأكدال، زنقة الأمير عبد القادر بالرباط، بدعم من بريد المغرب وبنك المغرب وبتعاون مع مجلس أكدال / حي الرياض.

وشمل المعرض فضاء مخصصا لمعرض مجموعات الطوابع البريدية والنقود التنافسية للمغاربة والأجانب المشاركين في البطولة الوطنية السابعة وسيتم تخصيص فضاءا أخر للمجموعات الاستعراضية.

وشهد هذا العام، للمرة الثالثة، تقديم معرض للمجموعات الأخرى وأعمال للفن التشكيلي المتعلقة بالطوابع والعملات أو التراث الوطني من إنتاج الرسامين، هواة الطوابع والمسكوكات.

وتم تعزيز هذا الحدث من خلال تقديم قطع استثنائية.

وعرف المعرض مشاركة المغرب، فرنسا، بلجيكا، البرتغال، انجلترا، ايطاليا، {وسيا، البرازيل، الهند، والغابون.

وحظى المعرض بزيارة ما بين 2000 و3000 زائر.

وكان المعرض، أيضًا، فرصة للهواة والمهتمين بجمع الطوابع والعملات لتقييم مجموعاتهم وإكمالها، إذا لزم الأمر، من خلال بورصة تم تنظيمها بروح من تقاسم المعرفة والخبرة.

وتمكن الجمهور أيضًا من الاستفادة من ورش للتعليم للأطفال والكبار المبتدئين بغرض الشروع في جمع الطوابع والعملات من خلال الاختبارات القصيرة والهدايا الرمزية.

وتم تقديم العديد من المداخلات من قبل خبراء مغاربة وأجانب في مجال الطوابع والعملات، كما عقدت حصة توقيع للكتب المتخصصة في الطوابع والمسكوكات، السبت 25 مايو 2024.

وافتتح المعرض الخميس 23 ماي واختتم الأحد 26 ماي 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى