الرئسيةثقافة وفنون

تكريم عربي للشاعر والكاتب المغربي حسن نجمي بدرع التتويج و دبلوم التكريم

قال الشاعر حسن نجمي، لقد حظيتُ أمس، في القاهرة، بتتويج عربي كريم.

جاء ذلك، في تدوينة للشاعر والكاتب نجمي على صفحته على الفايسبوك، حيث أشار أنه جرى تكريمه ضمن عددٍ من رؤساءِ اتحاداتِ كتَّابٍ عربيةٍ سابقين( مصر، فلسطين، الأردن والمغرب).

وأضاف في التدوينة ذاتها، قائلا: “إنه و في درع التتويج ،وأيضا في دبلوم التكريم، ثمة إشَارَتَا اعترافٍ بدورٍ مَّا قد يكون نَهَضَ به هذا العبدُ الضَّعيف في الأفق الثقافي العربي، ” من أجل الارتقاء بالاتحاد العام وخدمة العمل الثقافي العربي المشترك”( أنظر إلى درع التكريم)، وكذا ” وفاءً لما قدَّمَهُ من جهد وإخلاص في حفظ لُحمة الاتحاد العام ورقيِّه” (أنظر إلى دبلوم التتويج).

وبعد أن توجه نجمي بالشكر، للإخوة في الاتحاد العام للأدباء والكُتَّاب العرب وأمينه العام وأعضاء أمانته العامة والشكر للأصدقاء الذين حضروا لمؤازرته في هذا التتويج، خصوصا الشاعرين العزيزين ميسون صقر القاسمي وأحمد الشهاوي، فضلا عن الصديق الشاعر أستاذي ادريس الملياني، نائب رئيس اتحاد كتّاب المغرب، الذي مثل منظمة الكُتَّاب المغاربة في المؤتمر العام للاتحاد العام للأدباء والكُتَّاب العرب في القاهرة يومَيْ أمس واليوم، 30/31 ماي 2024، ودافَعَ عن اتحاد كُتّاب المغرب وعضويته الكاملة داخل الاتحاد العام. كما قدم التوضيحات الضرورية حول حالة اتحاد كُتَّاب المغرب الراهنة، وأجاب عن تساؤلات أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام بخصوص هذه الحالة المؤسفة من الاختلال والتعثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى