الرئسيةمجتمع

مرجان فونتي أكادير يقدم توضيحات بخصوص قضية الدلاح الغير صحي

بعد انتشار مراسلة المكتب الوطني للسلامة الغدائية، والتي تفيد بأن متجر مرجان فونتي في أكادير تلقى تحذيرا بوجود بطيخ أحمر “دلاح” “غير صحي”، قدمت مجموعة مرجان بعض  التوضيحات  من شأنها  أن  مجموعة مرجان قامت بفضل نظام مراقبتها الروتينية، والذي يعتمد على المراقبة الداخلية والخارجية، بإجراء تحليلات على شحنة “الدلاح” الموردة من سوق الجملة والتي على إثرها تم أخذ عينتين. حيث كشفت العينة الأولى عن وجود منتجات غير متوافقة مع المعايير المعمول بها وتم  سحبها على الفور  من جميع المتاجر والمستودعات اللوجستية.

دلاح مرجان

بينما العينة الثانية، التي تم تحليلها من قبل فرق مجموعة مرجان والسلطات المختصة، وجدت أنها تتوافق مع معايير الجودة المعمول بها، وبذلك ترى المجموعة أن إجراءاتها التي تضمن الملائمة الصحية للمنتجات قد وفت بواجبها.

وأضاف ذات المصدر أن المجموعة  عززت توجهها بالاعتماد بشكل أكبر على برنامجها“FILIERE M” الذي يسمح لها بتوفير ضمان الجودة وإمكانية التتبع الخاصة بها.

وأشارت مجموعة مرجان فونتي أنها من خلال إطلاق علامة “FILIERE M ” منذ أكثر من 3 سنوات،  استطاعت ضمان، فيما يتعلق بهذه العلامة، وبفضل عمل مهندسيها الزراعيين، مصدر وتتبع المسار، وجودة الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم والمنتجات المحلية، من خلال الإشراف على زراعة المنتج من البذرة إلى الحصاد.

وأكدت مجموعة مرجان فونتي أن تعبئة فرقها، تتم يوميا لتنفيذ جميع عمليات المراقبة اللازمة لضمان جودة المنتجات التي يتم تسويقها في متاجر مرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى